وفاة الممثل المصري محمود الجندي عن 74 عاماً في المستشفى

توفي في الساعات الأولى من فجر اليوم الخميس 11 نيسان أبريل ، الفنان المصري محمود الجندي عن عمر يناهز 74 عاماً، في أحد مستشفيات مدينة السادس من أكتوبر، ومن المقرر أن يشيع جثمانه من مسجد الشيخ عبد الحكم، في مسقط رأسه بمركز أبو المطامير في محافظة البحيرة.
وقال الفنان سامح بسيوني العضو السابق في مجلس نقابة المهن التمثيلية، على صفحته الشخصية على موقع التواصل الإجتماعي الفيس بوك: “البقاء والدوام لله وحده ، وفاة الفنان محمود الجندي أدعو له بالرحمة والمغفرة”.
من هو محمود الجندي ؟
محمود حسين الجندي ، ولد في محافظة البحيرة في مركز أبو المطامير في 24 شباط فبراير عام 1945 ، درس في مدرسة الصنايع وتخرج من قسم النسيج ، وعمل في أحد المصانع ثم تقدم إلى المعهد العالي للسينما وتخرج في عام 1967، وعقب تخرجه أنضم للقوات المسلحة المصرية في فترة تجنيده لمدة 7 سنوات في سلاح الطيران وشارك خلالها في حرب أكتوبر عام 1973، وبعد الحرب عاد للتمثيل ، وقدم العديد من الأفلام والمسلسلات والمسرحيات.
وكان يشتهر كذلك بصوته العذب وغناء المواويل ، وبتقديم مقاطع غنائية في العديد من أعماله الفنية والمسرحية وقدم ألبوما غنائياً بإسم (فنان فقير) في عام 1990، و صرح بأنه حاول دخول مجال الغناء ولكنه لم يكمل التجربة. وتم تكريمه عدة مرات .
حياته الشخصية
تزوج من ضحى حسن وأنجب منها ثلاث بنات وإبن (المخرج أحمد الجندي)، وأستمر زواجهما حتى توفيت في عام 2001 إثر اندلاع حريق في منزلهما، وفي عام 2003 تزوج من الممثلة عبلة كامل ولكن زواجهما إنتهى بالإنفصال في عام 2005، ليتزوج بعد ذلك من الزوجة الرابعة هيام وهي إبنة الفنان جمال إسماعيل.
أثار ضجة في إحدى المقابلات عن الإيمان والإلحاد ، وصرح في إحدى المقابلات أنه ابتعد عن الإلحاد وعاد للإيمان بالله نتيجة الحريق الذي شب في بيته و أودى بحياة زوجته الأولى.
المصدر (ويكيبيديا ووكالات)

لمشاركة الرابط: