الحريري: “ما بدي إرجع..وبهاء شقيقي الأكبر!”

إعتبر الرئيس سعد الحريري في دردشة مع الإعلاميين في بيت الوسط ان “الحكومة ربّحت جميلة انو خالية من الأحزاب ونحنا قلنا منعطيهم 100 يوم وخبرونا انو انجزوا 97 بالمئة من الأهداف أين تلك الأهداف؟”، مؤكداً “ان سعر صرف الليرة خطير جداً على المواطن اللبناني”.
ورأى رئيس الحكومة السابق سعد الحريري أن “الحكومة اتت على اساس تكنوقراط ومنحناها مئة يوم فترة سماح ولم نر منها شيئاً والتعيينات ليست لملء الفراغ وإنما للكيدية”.
وقال في دردشة مع الصحافيين: “الانهيار الاقتصادي مستمر ونرى اليوم أين أصبح سعر صرف الدولار وهذا أمر خطير جدا وأعاد رواتب الموظفين إلى الوراء”، مشيرا إلى ان ثمة انقلاب على صلاحيات رئيس الحكومة، وصعّد قائلا: “إذا بدن يحطوا بالسراي حدا منحط برئاسة الجمهورية حدا وما بقى يتفزلكوا.. لو في رئيس حكومة عنده شوي ذرة من الفهم ما بيقبل بما يحصل”.
واضاف: “هنيئا لهذا العهد القوي بما يقوم به فنحن في تراجع مستمر وفي كل وقت هناك من يهدد بالاستقالة من الحكومة فأين هي حكومة التكنوقراط؟”
وقال الحريري: “الوطني الحر” يحاول السيطرة على أكبر حصة من المواقع وفي التعيينات خلل طائفي كبير ورأى ا مصلحة لبنان النأي بالنفس
وفيما خصّ ملف التعيينات، أكَّد الحريري أن “المحاصصة واضحة وللأسف كنا نتمنى احترام القانون الذي أقر في مجلس النواب”. لافتاً غلى أنه “استبشرنا خيراً ان الحكومة ألغت مشروع سلعاتا لنتفاجأ ان المشروع عاد لاحقا وكأن شيئاً لم يكن، شخص واحد فقط يريد كل التعيينات وانظروا ما حصل في محافظة كسروان جبيل”.
ولفت الحريري إلى أنه “مؤسف ما يحصل في السراي اذ ان نائب رئيس الحكومة هي التي تداوم مكان رئيس الحكومة”.
واستطرد : نسمع تهديدات بالاستقالة .. ما على أساس الحكومة تكنوقراط
وفيما خصّ العلاقة مع رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، إعتبر الحريري أن “الحكيم يقول منذ فترة “انا بعرف مصلحة سعد” وانا لا أتدخل بمصلحة جعجع وليس عليه أن يتدخل بأمورنا أيضا وكلٌّ يعمل بحسب مصلحته”.
وأكَّد الحريري أنه “لا اطلب العودة الى رئاسة الحكومة و”ما بدي ارجع””، وأضاف معلّقاً عن أحداث السبت:”ما حدث السبت خطير وكبير ولكننا اكبر منه بحكمتنا ووحدتنا وهناك احتقان عند الناس وهناك من يريد الدم”.
وعن الخلاف بينه وبين شقيقه بهاء الدين ، أوضح الرئيس الحريري أن “بهاء شقيقي الأكبر ونحن كـ”تيار مستقبل” لا يؤثر علينا بشيء”. والبعض كنبيل الحلبي يطمح لدور
وتابع الحريري: يحاول “التيار” أن يمارس سياسته كأن ثورة 16 تشرين لم تحصل”.
واضاف الحريري : علاقتي مميزة مع بري وجنبلاط وفرنجية
وختم قائلاً : أهم حلفائي الناس

لمشاركة الرابط: