الشيخ زكريا الغندور في ذمة الله

فقدت بيروت والبقاع والطريق الجديدة قاضي الشرع والعالم والداعية الشيخ زكريا الغندور الذي وافته المنية بعد صراع مع المرض وبعد مسيرة حافلة بالتقوى والدعوة الصادقة . ونعت دار الفتوى في الجمهورية اللبنانية الفقيد الذي سيصلى على جثمانه بعد ظهر اليوم في مسجد الإمام علي بن أبي طالب .
الفقيد شغل إمامة مسجد الإمام علي بن أبي طالب في الطريق الجديدة منذ إعادة بنائه من جديد في مطلع الثمانينيات وإستمر في أداء مهمته بهمة عالية لأكثر من 40 عاماً حتى بعد أن نال منه المرض . كان صادحاً بالحق لا يخشى في الله لومة لائم ، ودافع عن بيروت وأهلها بوجه العدو الصهيوني وبوجه الظلم والإستبداد . واجه الظلم والفساد في خطبه الجريئة والنارية التي كانت تصل في بعض الأحيان الى تقريع المسؤولين وبأسمائهم .
رحم الله القاضي الشيخ زكريا الغندور إبن أرضنا البقاعية الطيبة التي تعودت أن تنجب رجالاً ، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم .
القاضي الفقيد من مواليد قرية الروضة البقاعية في عام 1945 ، وسيوارى جثمانه في ثرى بلدته الروضة في البقاع الغربي حيث تقبل التعازي . وتقبل التعازي كذلك في منزله ببيروت ، شارع أبو سهل يومي الجمعة والسبت في 5 و6 حزيران يونيو الجاري .
موقع nextlb يتقدم بخالص العزاء لذوي الفقيد وأهله في بلدة الروضة ، و شارع أبو سهل والطريق الجديدة وبيروت .

[email protected]

لمشاركة الرابط: