سقوط ستة جرحى في انفجار محطة الشحروق للوقود في بخعون

أدى انفجار في خزانات وقود في محطة الشحروق في بلدة بخعون ـ الضنية، الى سقوط ستة جرحى في ووجهت نداءات من مكبرات الصوت في مساجد البلدة تدعو المواطنين إلى التبرع بالدم من أجل إنقاذ المصابين الذين تم نقلهم بواسطة سيارات إسعاف تابعة للصليب الأحمر وجهاز الطوارىء والإغاثة في الجمعية الطبية الإسلامية إلى مستشفيات سير ـ الضنية الحكومي ومركز العائلة الطبي في زغرتا ومستشفى السيدة في زغرتا للمعالجة.
كما تواصلت عملية رفع أنقاض مبنى المحطة الذي انهار بكامله، وسط محاولات تبذل من قبل الدفاع المدني وعناصر البلدية والأهالي، من أجل إخماد تام للحريق، ومنع تمدده إلى خزانات الوقود الأخرى الموجودة تحت المبنى، والتي لم تصل النيران إليها بعد، في ظل مخاوف من إنفجارها ما لم يتم إحتواء الحريق.
وتصدع جلراء الإنفجار مبنى سكني مجاور لها مكون من 4 طوابق، ما دفع بعض قاطنيه إلى مغادرته، كما تضررت أيضا واجهات محال تجارية مقابلة وقريبة من المحطة. وحضر عشرات المواطنين إلى موقع المحطة وسارعوا إلى المساعدة في إخماد الحريق، وتوقفت عشرات السيارات في ساحة برج الساعة المجاورة للمحطة، مما أدى إلى ازدحام للسير على بولفار مرشد الصمد، وازدحام مماثل على الطريق الرئيسية التي تربط بين بخعون وبلدة طاران.
وبسبب الإزدحام الكبير الذي شهده محيط المحطة، دعا إمام مسجد العين الشيخ سليم الحلبي عبر مكبرات الصوت المواطنين إلى “الابتعاد عن المحطة من أجل تسهيل إخماد الحريق وإنقاذ الجرحى وإسعافهم”.
المصدر- وطنية

لمشاركة الرابط: