خليفة يمثل أمام المباحث الجنائية بدعوى قدح وذم بحق رئيس الجامعة اللبنانية

مثل الدكتور عصام خليفة اليوم أمام المباحث الجنائية على خلفية شكوى مقدمة ضده من رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور فؤاد أيوب بجرم القدح والذم.
وتضامنا مع الدكتور خليفة ، تجمع أعضاء رابطة قدامى الأساتذة الجامعيين في الجامعة اللبنانية، أمام قصر العدل في بيروت. وبعد التحقيق معه، تحدث خليفة شاكرا زملاءه “الذين أعلنوا التضامن معي من خلال هذا الإعتصام أو من خلال المواقع الإلكترونية أو إلاتصال الهاتفي”.
وأكد “أن القضية التي دافع ويدافع من أجلها إنما هي الجامعة اللبنانية”، نافيا دخوله في “قضايا شخصية أو فئوية”. وأشار الى أن الدعاوى التي تقدم بها الدكتور الطبيب الشرعي عماد محمد الحسيني أمام القضاء، قدم خلالها الوثائق اللازمة التي تؤكد وجود تزوير في ملف الدكتور فؤاد أيوب لجهة عدم حصوله على دكتوراه في الطب الشرعي من روسيا”، مستغربا “الضغوط السياسية التي مورست لتجميد الدعوى والحيلولة من دون الحكم فيها”.
واتهم خليفة “الدكتور أيوب ومن انعكاس ممارساته على أوضاع الجامعة”، لافتا الى “تحذير اللجنة المنبثقة عن المجلس الأعلى كتقييم الأبحاث والتعليم العالي في الإتحاد الأوروبي من استمرار مسار الجامعة كما هو عليه، لأن ذلك قد يوصل الى عدم اعتراف الدول الأوروبية بشهادات الجامعة اللبنانية”، معتبرا “أن الأمر في غاية الخطورة”.
وأوضح أنه “أجاب على كل الأسئلة في النيابة العامة يوم الثلثاء الماضي، وعززها بالوثائق، مرحبا بتحرك القضاء، ومتمنيا تحريك القضاء في دعوى الدكتور الحسيني. وجدد “تعهده بعدم الإستكانة الا بعد إبراز الحق وإزهاق الباطل”، مشددا على “محاربة الفساد إنطلاقا من الجامعة اللبنانية”.
وطنية

لمشاركة الرابط: