العشاء الخيري السنوي لجمعية الإرشاد والإصلاح دعماً لبرنامج “بيتك بيتي”

إحياء لسُنَّة فضائل الأعمال في أوائل ذي الحجة، أقامت جمعية الإرشاد والإصلاح عشاءها الخيري السنوي الذي يعود ريعه لدعم برنامج بيتك بيتي لتأهيل وتأثيث منازل أسر محتاجة، وذلك يوم السبت الماضي في فيلاّ سنجابة – بحمدون الضيعة، وحضره 170 شخصاً.
استهل اللقاء مع الإعلامية لينا دوغان ناصر التي رحبت بالحضور وشكرت آل سنجابة على استضافتهم لهذا العشاء، ثم مع تلاوة لآي من الذكر الحكيم مع القارىء حمزة القيسي. تلاه كلمة لرئيس الجمعية المهندس جمال محيو تطرَّق فيها إلى الشعار الذي رفعته الجمعية لمناسبة عيد الأضحى “لك نسعى”، وذكر أن السعي يكون لله في مختلف الميادين:في العبادة والذكر مع تأدية مناسك الحج، وفي الخير بإحياء سُنَّة الأضاحي وإسعاد المحتاجين، وفي الفرح مع إطلاق مهرجان الأضحى. وأضاف: “لك نسعى… بأيادٍ بيضاء وقلوبٍ طاهرةٍ نقيَّة هو شعارُ لقائِنا اليوم معكم ومع سيدات “بيتك بيتي” لنسعى على حاجةِ الفقيرِ والمسكينِ والمحتاج. كلُنا فخرٌ بهؤلاءِ السيداتِ المتطوعاتْ اللواتي حملن همَّ الفقراءِ وحاجاتِهِم، دخلنَ إلى بيوتِهم وهي خاليةْ محطّمةْ مظلمةْ لا تَصلُح لحياةِ الإنسان وخرجنَ منها وهي عامرةْ منيرة، أسعدْن أهلها وأعدْنَ لهم الأمل بحياةٍ كريمة.”
وتحدَّثت مسؤولة برنامج بيتك بيتي السيدة ندى محيو رواس عن أهداف البرنامج وأعماله وإنجازاته. فالبرنامج الذي انطلق ببداية متواضعة، تطوّر العمل به حتى تم خلال 7 سنوات تأهيل 176 منزلاً في بيروت وضواحيها، وساهم بتحسين أوضاع هذه الأسر اجتماعياً وصحياً ونفسياً. وتأمل بدعم أهل الخير من الاستمرار بهذا البرنامج لرفع المعاناة عن الكثير من الأسر المحتاجة. وشكرت كل من دعم ويدعم البرنامج منذ انطلاقته حتى الآن. ثم عُرِض فيلم يُبرِز أهم أعمال برنامج بيتك بيتي.
وفي الختام شكرت السيدة دوغان الحضور على مشاركتهم بحضور هذا العشاء ودعمهم البرنامج، وهنّأتهم بحلول عيد الأضحى المبارك.

خاص

لمشاركة الرابط: