افتتاح جسر نبع المغارة في شبعا برعاية اتحاد بلديات العرقوب وبتمويل من المملكة الاسبانية

رعى رئيس اتحاد بلديات العرقوب ورئيس بلدية شبعا الحاج محمد صعب حفل افتتاح جسر نبع المغارة في شبعا الممول من المملكة الإسبانية، وذلك بحضور النائب قاسم هاشم، جوزيف الغريب ممثلا النائب انور الخليل، قائد القطاع الشرقي في اليونيفيل الجنرال الإسباني أرولدو لازارو، قائمقام حاصبيا أحمد كريدي، منسق عام حاصبيا ومرجعيون في تيار المستقبل عبدالله عبدالله، مدير مستشفى خليفة بن زايد آل نهيان في شبعا عبد الحكيم عبدالله، مسؤول الجماعة الإسلامية في شبعا الشيخ محمد الجرار، قائد الكتيبة الهندية الكولونيل ديريندرا سينغ ورؤساء بلديات ومخاتير وحشد.
بداية تم قص شريط الإفتتاح وازاحة الستار عن اللوحة التذكارية للمشروع، ثم توجه الجميع الى قاعة القصر البلدي، وبعد الإستماع الى اناشيد الأمم المتحدة واللبناني والإسباني والهندي، القى صعب كلمة نوه فيها بما تقوم به الكتيبة الإسبانية من خدمات انمائية في المنطقة الى جانب دورها في حفظ السلام وكذلك الكتيبة الهندية وقسم الشؤون المدنية في اليونيفيل، وقال: “هناك العديد من المشاريع الملحة والضرورية بأمس الحاجة اليها البلدة وهي ذات طابع انمائي واجتماعي قدمتها الكتيبة الإسبانية، و]اتي هذا المشروع الحيوي الذي نحتفل بتدشينه اليوم حيث ان منطقة نهر شبعا كانت معزولة تماما عن البلدة لعدم وجود طريق يصل اليها، فقد تم تجزئة المشروع الى جزئين، الأول قامت به البلدية وهو شق الطريق واقامة اقنية مياه لمجرى النهر، فيما قامت الكتيبة افسبانية بتمويل بناء الجسر ليصل الى الطريق لعبور النهر”.




كما القى قائد القطاع الشرقي كلمة قال فيها: “انه لشرف عظيم لي ان اساهم في افتتاح مشروع تدشين الجسر لما له من اهمية للبلدة. لقد تم تمويل هذا المشروع من ميزانية المملكة الاسبانية وهذا يؤكد على العلاقة المتينة بين القوات الاسبانية واليونيفيل واهالي الجنوب”. وشكر البلدية على “التعاون الدائم”.

وفي الختام ثم توقيع اتفاقية تسليم الجسر بين قائد القطاع الشرقي ورئيس اتحاد بلديات العرقوب، وسلم رئيس بلدية شبعا درعين تقديريتين لرئيس القطاع الشرقي وقائد الكتيبة الهندية.
خاص

لمشاركة الرابط: