Close Menu
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    تعلم العربية عبر الانترنت
    Next LB
    اقرأ
    • الرئيسية
    • سيارات
    • ثقافة وفنون
    • أخبار الخليج
    • فن الطبخ
    • صحة
    • بيئة
    • إمرأة
    • حول العالم
    • تكنولوجيا
    • بين الناس
    • لكم الرأي
    • خرب_شات
    • رياضة
    • إقتصاد
    شريط الأخبار
    • “من ذاكرة المكان” معرض لوحات للفنان التشكيلي عبد الرحمن الخطيب في مجدل عنجر (بالصور)
    • دكتوراه بإمتياز في القانون للقاضي محمد صعب من جامعة بيروت العربية : أول دراسة عربية معمّقة حول نظام “المساومة على الحق العام”
    • مجلس أمناء جمعية المقاصد زار الرئيس بري
    • سلامة خصص “اليوم الوطني للتراث” للجنوب وآثاره المعتدى عليها
    • مصر تحقق أول فوز في تاريخها بكأس العالم أمام نيوزيلندا 3-1
    • إسبانيا تتخطى السعودية برباعية نظيفة
    • سامر بو صعب يدخل القفص الذهبي خارج لبنان
    • وليد الخطيب ضيف المشهد الثقافي المغربي في الرباط وتامسنا
    Next LB
    الرئيسية»صحة»سكرية: تفعيل القطاع الإستشفائي العام يبدأ بإستئصال الفاسدين في إداراته
    صحة

    سكرية: تفعيل القطاع الإستشفائي العام يبدأ بإستئصال الفاسدين في إداراته

    يونيو 29, 20211 زيارة

    أسف رئيس “اللقاء الأكاديمي الصحي والهيئة الوطنية الصحية” – الصحة حق وكرامة الدكتور اسماعيل سكرية، “لما وصل اليه القطاع الصحي من أزمات، زرعت أسبابها منذ عقود لطالما حذرنا من حتمية حصولها ووضعنا التفاصيل أمام الجميع، حيث أصبحت محاولات الإصلاح كالتي يسعى اليها وزير الصحة عبر القطاع الإستشفائي العام، كمن يحاول الزرع في أرض يابسة”.

    وقال: “المستشفيات الحكومية التي انطلقت بأداء واعد في عقود منتصف القرن الماضي، ودمرت أو عطلت معظمها الحرب الاهلية، عادت للعمل في التسعينات، ولكن ملزمة التحاصص لجهل القوى السياسية التي استباحتها وفخختها إدارياً وتوظيفاً ونهباً مادياً، محطمة قدراتها والآمال المعلقة على دورها في الرعاية الصحية، فتحولت متاحف فئوية حجب عوراتها تسونامي الكورونا وضجيجه الاعلامي”.

    وختم: “أما التجهيز عبر ما تبقى من قرض البنك الدولي والقرض الاسلامي وبالتعاون مع مجلس الاعمار، فنذكر القيمين ومن قبل التنبه والاتعاظ بقرض البنك الدولي أواسط التسعينات الذي صرف منه أربعة ملايين دولار لإنشاء طبقة واحدة في مستشفى بعلبك الحكومي، ولنا سؤال نيابي آنذاك. من هنا نقول، إن تفعيل القطاع الإستشفائي العام يبدأ بإستئصال الفاسدين في إداراته أولا وتحويلهم للمحاسبة”.
    المصدر : وطنية

    الدكتور اسماعيل سكرية المستشفيات الحكومية محاربة الفساد
    شاركها. فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني واتساب

    المقالات ذات الصلة

    دراسة جديدة تكشف عن فائدة غير متوقعة للقاح «كوفيد-19»

    يونيو 18, 2026

    وفد من أطباء الجامعة الأميركية يطلع الرئيس عون على عملية جراحية رائدة أُجريت للمرة الأولى في لبنان

    يونيو 8, 2026

    “العيادة النقّالة” للجامعة اللبنانية الأميركية قدمت فحوصات وقائية وتوعوية في وزارة الصحة

    يونيو 4, 2026

    هوموقع اعلامي الكتروني هدفه الأول نقل صورة موضوعية وشفافة عن المجتمع العربي عموماً واللبناني وخصوصاً من خلال نشر مقابلات خاصة مع شخصيات رائدة في مجالها المهني بقصد ابرازها والتعرف عليها

    الأكثر قراءة هذا الشهر
    • دكتوراه بإمتياز في القانون للقاضي محمد صعب من جامعة بيروت العربية : أول دراسة عربية معمّقة حول نظام “المساومة على الحق العام"
    • فضل شاكر... "كنتُ مهدّداً وخائفاً"..شهادات 3 ضباط : لم يشارك في قتال الجيش اللبناني
    • ثقة استثنائية بالقاضي محمد صعب في ملف المرفأ… والمطالعة بعد 4 آب
    • الوزير مرقص رعى افتتاح الصالون الثقافي في إذاعة لبنان بهبة من جامعة بيروت العربية
    • وقف النار مقابل إخلاء "الحزب" من جنوب الليطاني... إليكم البيان اللبناني الإسرائيلي المشترك
    اخترنا لكم
    • “من ذاكرة المكان” معرض لوحات للفنان التشكيلي عبد الرحمن الخطيب في مجدل عنجر (بالصور)
    • دكتوراه بإمتياز في القانون للقاضي محمد صعب من جامعة بيروت العربية : أول دراسة عربية معمّقة حول نظام “المساومة على الحق العام”
    • مجلس أمناء جمعية المقاصد زار الرئيس بري
    • سلامة خصص “اليوم الوطني للتراث” للجنوب وآثاره المعتدى عليها
    • مصر تحقق أول فوز في تاريخها بكأس العالم أمام نيوزيلندا 3-1
    © 2026 Designed by GTonics.

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter