بدء تنفيذ قرار عزل بشري وتراجع الإصابات الى إثنتين فقط

بدأ منذ السادسة من صباح اليوم ، تنفيذ قرار عزل بشري الصادر عن البلدية من قبل القوى الأمنية، ومنع الدخول والخروج الى المدينة. وسيتم اليوم إجراء فحوص PCR بأعداد ستصل الى حوالى ال 500 فحص ، وسيكون على رأس اللائحة أصحاب المؤسسات التجارية والصيدليات والعاملون فيها
وكانت إدارة مستشفى بشري الحكومي أعلنت ، في بيان لها اليوم، صدور نتائج فحوصات PCR التي أجريت يوم أمس، وأنه من أصل 46 فحص ، جاءت نتيجة إثنين فقط إيجابية.
وتوجهت إلى أهالي المنطقة ب : “رجاء البقاء في المنزل هو السبيل الوحيد للسيطرة على انتشار الفيروس” .
وكانت نقطة التحوّل في بشري مع إعلان الطبيب يوسف طوق (65 عاماً) إبن مدينة بشري منذ أسابيع إصابته، بعدما كان القضاء خالياً من الإصابات منذ انتشار الفيروس في لبنان منتصف فبراير/شباط.
ومع إعلان إصابته بدأ الخوف يتسلل إلى نفوس السكان، لأن الطبيب الذي يعمل في مستشفى حكومي في بشري يحتكّ يومياً بأكبر عدد من المرضى والمواطنين.
ولم يُحدد حتى الساعة مصدر العدوى للطبيب أو الإصابة الصفر التي نقلت الفيروس إلى القضاء ، فالبعض يتحدّث عن أن الطبيب التقط العدوى من سيّدة من القضاء أتت من المملكة المتحدة ، قصدت عيادته وكانت تحمل الفيروس، في حين تحدّث آخرون عن أنه التقطها عبر جندي من الجيش اللبناني يخدم في ثكنة الأرز الواقعة في قضاء بشري.

المصدر : وكالات

لمشاركة الرابط: