بخاري يستقبل سفيرة أستراليا ويعرض التطورات مع جمالي ويقلّد العيسى رتبته الجديدة

التقى القائم بأعمال سفارة المملكة لدى لبنان وليد بن عبدالله بخاري في مقر السفارة ببيروت اليوم، السفيرة الأسترالية الجديدة في لبنان ربيكا غريندلي.
وجرى خلال اللقاء بحث الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة, بالإضافة إلى العلاقات الثنائية بين البلدين.

كما استقبل القائم بأعمال سفارة ⁧‫#المملكة_العربية_السعودية‬⁩ لدى ⁧‫لبنان‬⁩ النائب الدكتورة ديماجمالي، وخلال اللقاء، تمّ التّداول في آخر التطورات السياسية الراهنة على الساحتين المحلية والإقليمية .
وظهراً قلّد بخاري مساعد الملحق العسكري في السفارة وليد بن عبدالله العيسى رتبته الجديدة بعد صدور أمر ملكي بترقيته إلى رتبة عقيد مهندس وذلك في مقر السفارة ببيروت.

وهنأ بخاري العقيد العيسى بالترقية سائلاُ الله له التوفيق والنجاح في عمله .
بدوره، رفع العقيد العيسى الشكر والتقدير للقيادة الرشيدة، حفظها الله، على هذه الثقة الغالية سائلا الله تعالى أن يكون عند حسن ظن ولاة الأمر .
حضر المناسبة الملحق العسكري في سفارة المملكة ببيروت العميد الركن سلامة المصلوخي .
ومساء استقبل القائم بالأعمال السعودي الوزير المفوض وليد بخاري، اتحاد عشائر العرب في لبنان ومشايخ من مناطق وادي خالد، الضنية، الكورة، طرابلس، شكا، خلدة، الناعمة، والجنوب والبقاع، في مقر السفارة السعودية في بليس.
وألقى رئيس اتحاد العشائر العربية في لبنان الشيخ جاسم العسكر، كلمة اكد فيها “تضامن العشائر في لبنان مع المملكة العربية السعودية”، معلنا عن تشكيل مجلس امناء المشايخ العربية التابع للاتحاد، “لمتابعة الأمور العشائرية بمباركة المملكة، إضافة الى التضامن مع المملكة العربية وإعلان موقف دعم الى الرئيس المكلف سعد الحريري”.
سليمان
وألقى النائب محمد سليمان كلمة العشائر، وقال: “باسم اخوتي الحاضرين، وهم خير من يمثل العشائر العربية في لبنان، وباسمي شخصيا نقدم كل الاحترام والتقدير لخادم الحرمين الشريفين جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز ولولي عهده سمو الامير محمد بن سلمان.
عندما نأتي الى سفارة المملكة العربية السعودية فإننا نأتي الى بيتنا وأهلنا، لان ما يربطنا بالمملكة هو رابط الاسلام والعروبة والاهل والاخوة والصداقة والاحترام، وقبل كل شيء رابط الدم.

إن المملكة كانت وما زالت حتى يومنا هذا تعمل دائما على التلاقي والوحدة، وعنوانها الدائم جمع العرب وتوحيد كلمتهم وإعلاء شأنهم.
ولقد أحاطت المملكة العربية السعودية لبنان بأهمية خاصة، فكانت الحريصة دائما على مد يد العون وتقديم المساعدة والوقوف الى جانب وطننا في كل المحن، وكانت الداعمة الاساسية في الحفاظ على أمنه واستقراره ونمو اقتصاده”.
أضاف: “لقد شاهدنا قبل أيام الامير محمد بن سلمان والى جانبه الرئيس سعد الحريري، يتحدث عن لبنان وعن الجهود الجبارة التي يقودها الرئيس الحريري، وكانت اشارة ولي العهد رسالة واضحة الى حرص المملكة على بلدنا الحبيب لبنان.
ومن هذه الدار، نؤكد نحن ابناء العشائر العربية في لبنان ان جسور التواصل والمحبة والانتماء الى المملكة العربية السعودية، قبلة المسلمين، سنحميها برموش العين وسنبقى متمسكين بها ومحافظين عليها. كما نؤكد التزامنا وتأييدنا ودعمنا لمواقف دولة الرئيس سعد الحريري الذي أثبت أنه المدافع الاول عن الدستور والطائفة والديموقراطية وعلى وحدة لبنان وعيشه المشترك وانتمائه العربي. ومن موقعي ومحبتي لكم جميعا، وباللغة العشائرية، ما يحك جلدك الا ظفرك، فإنني أدعو الجميع الى كلمة سواء تحت مظلة رئاسة الحكومة بقيادة دولة الرئيس سعد الحريري وتحت مرجعية دار الافتاء”.
وختم: “لا بد من كلمة شكر لمعاليكم ايها الوزير العزيز على قلوبنا وقلوب كل اللبنانيين، وعلى حفاوة استقبالكم وعلى كل ما تقدمونه في سبيل هذا الوطن، وكلمة حق تقال إنكم لم تبخلوا علينا يوما في تلبية أي دعوة او إجابة أي طلب.
لقد أثبتم انكم خير من يمثل المملكة بأبهى صورة من خلال ادائكم المتميز وانفتاحكم ومحبتكم للمجتمع اللبناني عامة وللعشائر العربية خاصة، وان هذه العشائر العربية تبادلكم المحبة نفسها. كما أنها تحملكم الامانة ان تنقلوا تحيات العشائر العربية ومحبتها للمملكة ولشعبها ولقيادتها، وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الامير محمد بن سلمان”.

لمشاركة الرابط: