” الشؤون الإسلامية والعمل الخيري”في دبي توزع 8000 مصحف في لبنان

أعلن المكتب الإعلامي لسفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في بيروت أنه سيتم توزيع مصاحف القرآن الكريم مهداة من ” دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري – دبي”، في جميع محافظات الجمهورية اللبنانية يوميّ الخامس والسادس والعشرين من شهر رمضان الفضيل، وسيقوم بتنفيذ التوزيع “المديرية العامة للأوقاف الإسلامية” التابعة لـ”دار الفتوى”.
وفي هذا الإطار، قال مدير ملحقية الشؤون الإنسانية والتنموية بالسفارة المستشار مسلم المنصوري “هذه المبادرات النوعية المستمرة تأتي ضمن تمكين دار الفتوى اللبنانية في تأدية رسالتها السامية التي تمثّل نموذجاً لدعم قيم التسامح والوسطية والاعتدال والانفتاح وترسيخها ونبذ التطرّف، باعتبارها قيماً أساسية لبناء السلم في المجتمعات العربية والإسلامية”.
بدوره، شكر رئيس دائرة المساجد الشيخ مازن القوزي دولة الإمارات العربية عبر سفارتها في لبنان على التعاون مع المديرية العامة للأوقاف الإسلامية بتقديم هبة للمساجد التابعة لها وهي عبارة عن ثمانية آلاف مصحف شريف موزع في بيروت وكافة المناطق اللبنانية عبر الدوائر الوقفية. وأضاف القوزي “تنظر المديرية العامة بعين الرضا والامتنان لدولة الامارات الشقيقة التي لا تنفك عن تقديم الهبات والمساعدات لدار الفتوى وهي تهتم بحاجات الناس المادية والروحية بشكل دائم”.
وسيتم توزيع هذه الهدية المقدمة من دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري – دبي على أكثر من 600 مسجد في 8 محافظات، وهذه المبادرة الجديدة تضاف إلى المبادرات السابقة التي تقوم بها الملحقية بشكل دائم بالتعاون مع “دار الفتوى” ومنها الدعم المالي والتأمين الصحي للأئمة والمؤذنين كما توقيع اتفاقية مع صندوق الزكاة لكفالة 15 الف يتيم بالإضافة الى التعاون مع هيئة الإغاثة والمساعدات الإنسانية في توزيع المساعدات الإنسانية على مدار السنة للمحتاج السوري والفلسطيني واللبناني على حد سواء.
خاص

لمشاركة الرابط: