حملة “طلع البدر علينا” انطلقت في طرابلس تحت شعار “لكي نرقى بمدينتنا”

 أطلقت حملة “طلع البدر علينا” في طرابلس، تحت شعار “لكي نرقى بمدينتنا”، بإشراف دار الفتوى  ضمن “مهرجان الأسرة” احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف، وذلك للتعريف بصفات وأخلاق الرسول من خلال زوايا وألعاب  دينية، ثقافية، تربوية، تفاعلية تنافسية، ممتعة وهادفة.
 فعلى وقع أصداء الأناشيد الدينية من عزف الفرقة الموسيقية في فوج معاوية البحري -الميناء، تم استقبال الحضور، حيث أقيم الافتتاح في “مركز الإمام مالك”، جمعية الإرشاد والإصلاح- طرابلس، في حضور ورعاية مفتي طرابلس والشمال الشيخ محمد طارق إمام، وحضور أمين الفتوى في الجمهورية اللبنانية الشيخ أمين الكردي، وممثلي نواب المدينة ورئيس البلدية والقضاة الشرعيين والعلماء  ومديري المدارس ورؤساء الجمعيات وفعاليات المدينة السياسية والاجتماعية والتربوية والاقتصادية.
واستهل الاحتفال بتلاوة قرآنية للشاب عمر لاذقاني، وقدم الحفل مسؤول العلاقات العامة في طرابلس الشيخ كمال عجم، وتحدث عن أهداف حملة طلع البدر علينا وشعاراتها “التي تحثنا على المبادرة والتعاون والتفاؤل لكي نرقى بمدينتنا، ونسير على نهج رسولنا ونبني جيلا مؤمنا صالحا”.
زمرلي
ثم كانت كلمة لرئيس لجنة طرابلس المركزية المهندس وائل زمرلي، شدد فيها على أن “مهرجان الأسرة في حملة طلع البدر علينا، يأتي ليزرع الأمل في نفوس شبابنا، و يثبت القيم في عقولهم و قلوبهم، ويوفر لهم المجتمع الصحي، والصحبة الصالحة، لنصل الى شباب مؤمن و متوازن، إيجابي ومتعاون، منفتح على الآخر، محب للعلم والعمل”.
كما شكر المفتي إمام وقال: “نحن في جمعية الإرشاد والإصلاح، نعتبر أنفسنا جنودا معكم في معركتكم لرفعة هذا الدين والمجتمع.  وما ترشحنا للمجلس الشرعي الإسلامي الأعلى الا تأكيد على النهج، ودعم مسيرة الإصلاح، وان شاء الله سيكون نجاحنا سبيلا لبذل كل ما أوتينا من قوة، وطاقة وعلم، من أجل تحسين وضع أوقافنا وبلدنا”.
المفتي إمام
ثم ألقى المفتي إمام كلمة قال فيها: “نلتقي اليوم ونجتمع حول هذه الاحتفالية النوعية في شهر الأنوار، هذه الذكرى التي تشحذ النفوس، وتحيي ذكري حب الرسول صلى الله عليه وسلم في القلوب، هذه الاحتفالية القائمة على أساليب حديثة لتعليم وتثقيف أجيال هذه الامة، فبوركت سواعد وجهود القائمين على نشاطاتهم المميزة والمتقنة”.
ودعا إلى “توثيق التعاون وتوحيد الجهود والتكاتف دائما نحو الأعمال والأنشطة التي ترسخ القيم، وتغرس الفضائل، وتحافظ على الفطرة وخاصة مع ما نواجه من طفرة ضد الفطرة الإنسانية”.
وتخلل الافتتاح فقرات إنشادية صدحت بها أصوات ثلة من طلاب دورة المقامات الصوتية القائمة في الجمعية تحت إشراف وتدريب المنشد عمر لاذقاني.
بعد ذلك، تم قص الشريط في قاعة المهرجان، وكانت جولة لمسؤولة مركز غدي المربية جمال عجم، عرفت من خلالها الحاضرين على أهداف الزوايا وسلطت الضوء على أهمية النشاطات الموجودة في المهرجان، لا سيما أنها تجمع بين الترفيه الهادف والتربية البناءة المبنية على أسس الإيمان وحب الخير والتعامل الحسن.
ويستمر المهرجان أيام الجمعة والسبت والأحد 29، 30 أيلول و1 ت1، ب تنظيم من فريق متطوعين فاق عددهم المئة متطوع، وينتظر مشاركة أكثر من 1000 مشارك من الناشئة والشباب من مدارس طرابلس والشمال تتراوح أعمارهم بين 6 وال 16 سنة، على مساحة 700 م2، منظمة من خلال أوقات محددة للدخول منعا للاكتظاظ، وحفاظا على استمتاع المشاركين والتأكد من تحقيقهم الأهداف التربوية والدينية من المهرجان.
وفي الختام توجه الشيخ كمال عجم بالشكر والثناء والتقدير الى “رعاة وشركاء هذا المهرجان وفريق المتطوعين والمتطوعات الذين أنجحوا المهرجان بجهودهم وتعبهم”.

المصدر : وطنية

لمشاركة الرابط: