تجمع المواقع الإعلامية في جبيل: إعلان بيروت عاصمة للإعلام العربي يعزز رمزيتها في التسامح والتعايش

أشاد “تجمع المواقع الإعلامية في جبيل” في بيان اثر اجتماعه في “دار الروابط”، بـ”عمل وزير الإعلام المهندس زياد المكاري والذي حقق فيه لبيروت اعلانها عاصمة للإعلام العربي”.

ورأى التجمع أن “إعلان بيروت عاصمة الإعلام العربي يعزز رمزيتها في التسامح والتعايش الثقافي في العالم العربي ويعبر عن احتضانها لقيم الحرية والتعددية، ويسلط الضوء على أهمية الحرية في تمرير الأفكار والتعبير عن الرأي في ظل هذه الظروف الصعبة بحيث يؤكد الإعلام على حماية هذه الحريات وتعزيزها مهما تدهورت الأوضاع المعيشية”.

وأكد أن “هذا الإعلان جاء ليعزز التعاطف والتضامن العربي مع بيروت، ويذكر الدول العربية بواجبها الأخوي تجاه الدعم المستدام للعاصمة المتألمة، بحيث يساهم هذا الإعلان في الترويج السياحي وتعزيز العلاقات الإقتصادية والثقافية بين بيروت والدول العربية وبالتالي المساعدة في تجاوز الصعوبات الحالية، لأن الإعلام محرك للتنمية على مستوى كل القطاعات خصوصا أن بيروت لديها امكانات هائلة في قطاع الإعلام وتكنولوجيا المعلومات”.

وشدد على أن “هذا الإعلان يعزز الروابط الثقافية والتاريخية لبيروت في العالم العربي، ما يؤدي الى إعادة تألقها لكي تبقى موئلا حافلا بالتنوع والإبداع والحوار”.

وحيا التجمع المكاري على “ما أنجزه وحققه للبنان”، آملا من النواب أن “ينتخبوا رئيسا للبلاد خدمة للبنان وشعبه”.

المصدر : وطنية

لمشاركة الرابط: