محاضرة في جامعة بيروت العربية عن أنواع القيادة

نظمت جامعة بيروت العربية، في إطار الموسم الثقافي، محاضرة لنائب رئيس مجلس إدارة شركة “فاركو” الدكتور شيرين عباس حلمي عن أنواع القيادة “Tips in Leadership”، في حضور الوزير السابق عماد حب الله، نقيب الصيادلة الدكتور جو سلوم، نقيب الفنانين التشكيليين الدكتور نزار ضاهر، الدكتورة منى وهبي، رئيس الجامعة البروفسور عمرو جلال العدوي، وامينها العام الدكتور عمر حوري وعمداء الكليات ورؤساء شركات الأدوية ومجموعة من الصيادلة وحشد من المهتمين.
بداية، النشيد الوطني ونشيد الجامعة، ثم تحدث عريف الإحتفال رئيس اتحاد الصيادلة العرب الدكتور ربيع حسونة عن “دور الجامعة في تزويد المجتمع اللبناني والعربي العناصر البشرية ذات الكفايات والمؤهلات العلمية”. وأشاد بالمحاضر الدكتور حلمي “المتحدر من عائلة أسست اكبر شركات انتاج الدواء على مستوى الشرق الأوسط وشمال افريقيا، والذي يسعى جاهداً الى دعم لبنان على الصعيد الصحي لإجتياز المرحلة الصعبة التي يواجهها لجهة فقدان الدواء”، وقال إن “هناك عدداً من المبادرات سيعلن عنها في حينها”.
ثم تحدث الدكتور حلمي عما “تمثله القيادة التربوية من أهمية كبرى في نجاح الإدارة التعليمية”، وقال: “يرتبط مفهوم القيادة بمفهوم الدور والمسؤولية والقدرات الشخصية، فعليه يتوقف مدى قيام الفرد بدور القيادة وبالمهارات الإدارية للنجاح في عمله وبإختيار فريق العمل من القادة التربويين وتدريبهم”.
وتوقف عند “أركان القيادة ونظرياتها وطريقة استخدام المعارف في حياتنا اليومية”، وتابع “تمارين عملية وتفاعلية مع الحاضرين”، وحضهم على “وضع استراتيجية مستقبلية بتقبل التنافس والتحدي وعدم الخوف من الأخطار وإيجاد الحلول”.
وفي الختام، قدم رئيس الجامعة البروفسور العدوي إلى الدكتورين شيرين وحسن عباس حلمي درع الجامعة التكريمي عربون وفاء وتقدير، وأشاد باتفاق التدريب الموقع مع الشركة والذي “يتيح لطلاب الصيدلة تطوير قدراتهم”.
وجال المحاضر في كلية الصيدلة ومختبراتها، والتقى عميدها البروفسور عبدالله اللقاني والطلاب.

لمشاركة الرابط: