الكاتبة زغير شاركت في نشاطات معرض الرياض للكتاب وقرأت للطفولة العربية

بدعوة من وزارة الثقافة في المملكة العربية السعودية شاركت الكاتبة اللبنانية رانيا زغير في معرض الرياض الدولي للكتاب ، وجاءت مشاركة الكاتبة زغير، ضمن 3 محاور حول كتب الأطفال التي هي مجال تخصصها ككاتبة وكناشرة من خلال دار نشر” الخياط الصغير” التي أسستها، لتعبّر عن مدى سعادتها بالمشاركة في هذا الزحف البشري باتّجاه الثقافة والفنون كما يطيب لها أن تصف المعرض .
وفي حوار مع nextlb قالت الكاتبة زغير ” شهد معرض الرياض حركة ثقافية حقيقية وطوابير من القراء ، مع تخصيص ركن كبير للطفولة وبرنامج حقيقي مفيد للمجتمع السعودي وللمقيمين على أراضي المملكة “.
وشهد المعرض، حسب زغير، إقبالاً جماهيرياً قل نظيره وتميّز بإحترافيته العالية ، مع استضافته نخبة من الكتاب العرب والدوليين في تواقيع لأبرز الكتب التي طبعت المشهد الثقافي المحلي، الإقليمي والدولي.
وشكّل المعرض حسب زغير منبراً لتبادل الخبرات بين الناشرين ومنصةً بارزة تطلع القراء القادمين إلى المعرض من كافة أرجاء المملكة ومن الدول المجاورة على أحدث الإصدارات المحلية، الإقليمية والدولية.
وتركّز الكاتبة زغير على الدور الذي يلعبه المعرض في تقديم الثقافة العربية بأبهى حللها.
وعن مشاركتها في المعرض قالت “جاءت مشاركتي في 3 نشاطات وهي “أفكار كبيرة في كتب صغيرة”، و”ماذا نفهم من كتب الأطفال؟”، وورشة “كيف أروي القصة للأطفال؟”
وأكدت زغير على ” الدور الريادي الذي يلعبه معرض الرياض الدولي للكتاب، في إثراء مخيلة الطفل العربي وتعزيز مهاراته الإبداعية والثقافية، وفي الإرتقاء بصناعة أدب الأطفال في العالم العربي والنهوض بها نحو العالمية.”
كما شاركت الكاتبة زغير في ندوة ضمت الدكتورة هند الخليفة و ابراهيم البشري و فاطمة الحاجي للحديث عن أدب الطفل في العالم العربي.

المصدر : خاص

لمشاركة الرابط: