المؤتمر الاول للبحوث والابتكارات في جامعة بيروت العربية

نظمت كلية العلوم في جامعة بيروت العربية المؤتمر الاول للبحوث والابتكارات وذلك في حرم الدبية برعاية وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة لطلاب المدارس والجامعات العربية.
شارك في هذا المؤتمر جامعات من خمس بلدان عربية هي لبنان، مصر،العراق، السعودية والامارات بالإضافة الى بولندا والمانيا بالإضافة الى 12 جامعة لبنانية و23 مدرسة من المناطق اللبنانية المختلفة وقد بلغ عدد المشاركين في المؤتمر 500 طالب من المدارس والجامعات العربية قدموا 250 ملخصا تنوعوا ما بين المحاضرات والملصقات والمشاريع العلمية.
وتمحورت محاور المؤتمر حول موضوعات علمية حديثة أبرزها معالجة البيئة، الروبوتات، الطاقة المتجددة، المواد متناهية الصغر، استكشاف الادوية، المكروبيولوجية الصناعية والدوائية، التحكم في التآكل، المواد الجديدة والعلوم الطبية البيولوجية الى جانب ثلاث ورش عمل اضاءت على المواضيع المطروحة.
تحدث في المؤتمر الوزير مروان حمادة ممثلا بالمدير العام للتعليم العالي أحمد الجمال فاعتبر أن جامعة بيروت العربية دخلت مسار الجودة الاعتمادية على أكثر من صعيد وباتت تستقطب الأدمغة وتنظم المؤتمرات وتشجع الطلاب على خوض تجارب بحثية تسمح لهم باكتشاف قدراتهم الفكرية والابداعية.
بدوره اعتبر عميد الكلية الأستاذ الدكتور رمضان عوض أن هذا المؤتمر يعد الاول من نوعه الذى يقام في جامعة لبنانية حيث جمع طلاب المدارس والجامعات وطلاب الدراسات العليا ورجال الصناعة والابتكار بلبنان وهو يمثل شراكة مميزة مع المدارس والجامعات لتطوير منظومة البحث العلمي.
أما رئيس الجامعة البروفيسور عمرو جلال العدوي فأكد التطلع إلى توظيف مكنونات الجامعة وقدراتها وبرامجها في خدمة مجتمعها بما ينعكس تنمية مجتمعية مستدامة في كافة القطاعات بدءاً من دعم طلابنا ومتخرجينا ليكونوا رواد علم وتنمية، متمتعين بالشخصية الريادية المنافسة والمبادرة، والأكاديمية المتميزة والقادرة على التطور المستمر، والباحثة والصانعة للمعرفة، والإدارية المتمرسة المبادرة في مواقعها.

خاص

لمشاركة الرابط: