المعرض السادس للجمعيات والمنظمات غير الحكومية في “جامعة بيروت العربية”

للسنة السادسة على التوالي، نظم مركز حقوق الإنسان في جامعة بيروت العربية المعرض السادس للجمعيات والمنظمات غير الحكومية وذلك في حرم الجامعة ببيروت تحت عنوان “أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة” وذلك بالتعاون مع منظمة اليونيسكو.
وخلال افتتاح المعرض ألقت منسقة المركز سلام زهران كلمة ترحيبية أكدت فيها على أفضل العلاقات ما بين المركز والجمعيات والمنظمات غير الحكومية تعزيزا للتواصل وتسهيلا لطرح كل القضايا التي تصب في عنوان حقوق الإنسان على بساط البحث.
كما كانت كلمة لمدير المركز وأمين عام الجامعة الدكتور عمر حوري شدد فيها على تسخير مركز حقوق الإنسان لكل الجهود لخدمة عنوان التنمية المستدامة.
أما ممثل منظمة اليونيسكو الدكتور ادريس حجازي فلفت في كلمته الى مجالات التعاون ما بين المنظمة وجامعة بيروت العربية شاكرا الجامعة وادارتها على اتاحة المجال لهذا المعرض الذي يعزز التواصل والحوار.
وفي كلمته أشار رئيس الجامعة ورئيس مجلس ادارة مركز حقوق الانسان الأستاذ الدكتور عمرو جلال العدوي الى أن الجامعة تسعى الى تحقيق عنوان التنمية المستدامة من خلال تطبيق مفهوم خدمة المجتمع الذي يدخل في صلب استراتيجيتها الراهنة شاكرا منظمة اليونسكو والجمعيات والمنظمات المشاركة.

بعد ذلك قام الحاضرون بجولة على اقسام الجمعيات المشاركة للاطلاع على أعمالها، وعلى هامش المعرض اقيمت جلسة حواريَّة للطلاب حول كيفية عمل المنظمات الدولية والجمعيات المحلية في المجتمع المدني ضمن اهداف التنمية المستدامة عبر عرض العديد من المشاريع تحدث فيها كل من الدكتورة جنى جبور عن منظمة “اليونيسكو”، باتريسيا سميدا عن جمعية “غداً لبنان”، أنطوان حداد عن “مؤسسة الفكر العربي”، سارة رمال عن جمعية “نحن”، وعن جمعية “رواد الحقوق” مانيويل لحود، وطارق غلاييني عن “بيروتيات”، وعن جمعية “ألف- تحرك ممن أجل حقوق الإنسان” تحدث جورج غالي.
خاص

لمشاركة الرابط: