شركة روسية تعتزم إنشاء مصنع لإنتاج السفن السريعة ضمن مشروع “نيوم” في السعودية

قال دبلوماسي روسي سابق ، أن الرياض وموسكو مقبلتان على تعاون إقتصادي وتجاري واستثماري كبير في مجالات حيوية في عام 2018، كاشفاً عن عزم جهة روسية إنشاء مصنع لإنتاج السفن السريعة في مشروع “نيوم” في السعودية.
وكان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ، قد أعلن في الشهر الماضي عن إطلاق مشروع “نيوم”، ودعمه بأكثر من 500 مليار دولار خلال الأعوام المقبلة من قبل المملكة العربية السعودية، وصندوق الاستثمارات العامة، بالإضافة إلى المستثمرين المحليين والعالميين.
وقال الملحق الأسبق في سفارة روسيا في السعودية ، فلاديسلاف لوتسينكو ، في اتصال هاتفي مع جريدة الشرق الأوسط ، إن وفداً من قطاع الأعمال الروسي يستكشف حالياً شركاء سعوديين محتملين في مجالات عدة، لا سيما مجال الطاقة والصناعات.
وأكد التوسع في مجالات الخدمات البترولية والمعدات والصناعات الصغيرة، مما يزيد من معدل التجارة بين البلدين ،كاشفا أن إحدى الشركات الروسية قدمت مشروعا كبيرا لإنشاء مصنع لإنتاج السفن السريعة جداً، التي تقطع المسافات المتوسطة ما بين 400 و600 كيلومتر”.
وأضاف لوتسينكو الذي عمل رئيسا لمجلس الأعمال الروسي العربي ورئيسا لمجلس الأعمال الروسي السعودي سابقا، أن الوفد الروسي من رجال الأعمال يبحث حاليا عن شركاء محتملين في المملكة، وسيعودون إلى الرياض لتوسيع التعاون في مجالات تتمتع بتقنيات روسية عالية في الكهرباء والطاقة الشمسية للمدينة، وهي أرخص من مثيلاتها في أوروبا.
عن “الشرق الأوسط”

لمشاركة الرابط: