لوس أنجلوس مربط خيل العرب وأبوظبي هي العاصمة

عاطف البعلبكي _لوس أنجلوس
حطت رحال مهرجان الشيخ منصور بن زايد للخيول العربية الأصيلة في لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا الأميركية على مدى أسبوع ، قاطعة الآف الكيلومترات حول العالم للتعريف بالخيول العربية وبأنسابها وإنجازاتها عبر التاريخ ، وقد أخذت دولة الإمارات العربية المتحدة على عاتقها الترويج لتاريخ الخيول العربية الأصيلة عبر المشاركة في عدة جولات عالمية في كل قارات العالم تحت عنوان “عالم واحد ست قارات ، أبو ظبي العاصمة ” .
ويحظى المهرجان بإهتمام كلي من نائب رئيس مجلس الوزراء في دولة الإمارات ووزير شؤون الرئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان والشيخة فاطمة بنت مبارك (أم الإمارات) ، ومنذ بدايته في عام 2009 عكس المهرجان أهمية سباقات الخيل العربية مدعوما بإجراءات أرشفة نشاطات مهرجان الشيخ منصور بن زايد العالمي للخيول العربية الأصيلة وحفظ أنسابها في الأرشيف الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة ومقره في العاصمة ابو ظبي .

كما يساهم المهرجان في تطوير العلاقات الاقتصادية والسياسية والثقافية والرياضية بين الإمارات وباقي الدول .
وكان لدعم الشيخة فاطمة بنت مبارك (أم الإمارات) لهذا المهرجان العالمي دورا بارزا في التعريف بالمرأة الإماراتية لتتبوأ المراكز المختلفة في شتى المجالات، وأسفر هذا الدعم عن وجود فارسات يتمتعن بالقوة والإرادة القوية، وشجع المرأة على ممارسة رياضة الفروسية.
على المضمار التاريخي
على مضمار سانت أنيتا التاريخي في لوس أنجلوس تألقت الخيول العربية برشاقتها وأناقتها لتبرهن عن أصالة الخيل العربية على مر التاريخ ، ولتبرز الى الواجهة ما تقوم به دولة الإمارات العربية المتحدة عبر سفاراتها المنتشرة حول العالم من دعم بكل الوسائل في سبيل إنجاح هذا المهرجان العالمي.

وكذلك فقد نال المهرجان بجولاته حول العالم تغطية إعلامية مميزة من وسائل الإعلام العالمية ، مع مواكبة ما يزيد عن 70 إعلاميا وفدوا من معظم دول العالم ومن مختلف وسائل الإعلام إلى لوس أنجلوس لحضور إحدى أهم جولات المهرجان العالمي.
عاطف البعلبكي
[email protected]

لمشاركة الرابط: