نازك رفيق الحريري في عيد الأم: لتمكين المرأة وتفعيل دورها في المجتمع

هنَّأت السيدة نازك رفيق الحريري أمهات لبنان والعالم بعيد الأم، رمز المحبة والأمل وتجدُّد الحياة. وأشارت أن هذه المناسبة الغالية تجمعنا لنؤكد التقاءنا حول هذه القيمة الإنسانية العظيمة، التي تُنجب وتربِّي المبدعين والنخب وبُناةَ الأوطان المسالمة والحديثة والمتقدمة.
وخصَّت عقيلة الرئيس الشهيد رفيق الحريري بالتهنئة الأمّ اللبنانيّة التي تضحي في تربية عائلتها على الأمل والمحبّة والخير، وتنشئهم ليصنعوا مستقبل سلام وحرية واستقرار وازدهار رغم الظروف الصعبة والدقيقة جداً التي يمر بها وطننا الحبيب لبنان . ولعل أفضل تكريم يكون بمنح الأم حقوقها كاملة وفي مقدمتها حقها في الدفاع عن نفسها وفي حماية أطفالها .
ودعت السيدة نازك رفيق الحريري الجميع في لبنان ، قيادة وشعبًا، إلى العمل من أجل تمكين المرأة وتفعيل دورها في المجتمع وعلى مستوى الوطن بأسره، كما سعى إليه دائماً الرئيس الشهيد رفيق الحريري طول مسيرته الوطنية وسنوات الحكم والمسؤولية لأنه كان يعرف تمام المعرفة أن الأم خصوصًا والمرأة عمومًا هي أساس المجتمعات التي تنشأ على قيم السلام والتسامح والتحاور والازدهار ، وهي إحدى الأمور التي نفتقدها اليوم بغياب شهيد الوطن الغالي الرئيس رفيق الحريري .
وختمت السيدة نازك رفيق الحريري مجددة الدعوة للجميع في لبنان ألا يدعوا المحبة والرحمة تفارق قلوبهم وأن يبقى حب الوطن وشعب لبنان الحبيب يجمعهم وأن يبتعدوا عن التجاذبات والاصطفات السياسية ويتعالوا على الخلافات والمصالح الفردية التي أودت بنا الى ما نحن عليه الآن وليضعوا مصلحة الوطن وشعبه الحبيب فوق كل مصلحة.

لمشاركة الرابط: