نازك رفيق الحريري تهنئ بالأضحى” للإبتعاد عن النعرات الطائفية وتغليب المصلحة الوطنية

بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، توجّهت السيدة نازك رفيق الحريري من اللبنانيين جميعاً ومن المسلمين والعرب والعالم بالتهنئة وأطيب التمنيات، سائلةً المولى عزّ وجلّ أن يعيده على الجميع بوافر الخير واليمن والبركات.
وأكدَّت السيدة نازك رفيق الحريري أن الحاجة باتت ماسَّة ليقف الجميع في لبنان، قيادةً وشعباً، أمام مسؤولياتهم التي تُحتِّم التمسُّك بالوحدة الوطنية والسلم الأهلي ومقوِّمات الاستقرار والشراكة الحقيقية والفعلية في الحكم وإدارة البلاد، في كنف سلطة الدولة ومؤسساتها الشرعية والابتعاد عن الغرائز والنعرات الطائفية والتجاذبات السياسية وتغليب المصلحة الوطنية على أي مصلحة تعرقل مسيرة الحياة وتكلف البلاد ثمناً اقتصادياً واجتماعياً باهظاً ، وذلك من خلال إيجاد حلول سريعة للمشاكل الاجتماعية والاقتصادية والامنية التي تتفاقم على كاهل شعبنا الحبيب.
وتابعت السيدة الحريري: “في هذه الأيام الصعبة نحن بأمس الحاجة الى وجود الرئيس الشهيد رفيق الحريري معنا ، نفتقده كثيراً ونفتقد حكمته ورؤيته الصائبة ومواقفه المعتدلة وقدرته الاستثنائية على ابتكار الحلول لأصعب المسائل ومد جسور التواصل والتحاور بين الجميع. فكم تمنيت لو يُستذكر شهيد الوطن الغالي ، الرئيس الشهيد رفيق الحريري الذي عمر وعلم وحرر والذي كان يردد باستمرار أن لا أحد أكبر من بلده. ولكننا ندرك تمام المعرفة الآن وأكثر من أي وقت مضى لماذا تم اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري . نعم فبإغتيال شهيد الوطن الكبير اغتيل لبناننا الحبيب واغتيلت كلمة الحق “.
وختمت السيدة الحريري “اللهم إنا نسألك ، في هذا العيد الجليل، الرحمة والمغفرة لشهدائنا الأحباء وأن ترزقنا الأمان والسلام في بلداننا الإسلامية والعربية والعالم أجمع . وأن ينعم على وطننا الحبيب لبنان بالطمأنينة والراحة والخير والأمان .
وكل عام وأنتم بألف خير.
المكتب الإعلامي للسيدة نازك رفيق الحريري
saabikram@gmail.com

لمشاركة الرابط: