مدللي: لست فاسدة… ولم أشارك بالعمل لتغيير مهام “اليونيفيل”

أكدت مندوبة لبنان لدى الأمم المتحدة أمل مدللي أنها في كل عملها منذ تسلمها مهامها في نيويورك تحرص على التنسيق اليومي مع وزارة الخارجية خصوصا في المسائل التي تخصّ السلام والأمن والمواضيع السياسية.
ونفت مدللي عبر الـ”ام تي في” تبني الموقف الاميركي في شأن العمل على تغيير تفويض “اليونيفيل” قواعد عملها في لبنان وتوسيع مهامها وتقليص عددها مما يسمح لها بالدخول إلى الملكيات الخاصة.
كما ونفت مدللي إتهامات بدخولها مفاوضات أميركية-المانية- سعودية من أجل إقتراح قرار بإدراج “حزب الله” على قائمة الامم المتحدة للارهاب، وإعتبرت أن إتهامها بالفساد المالي وإجراءها صفقات مشبوهة حين زار رئيس الجمهورية ميشال عون نيويورك في أيلول الماضي، أخبارا كاذبة.
وأعلنت أن تفويض “اليونيفيل” لم يكن مطروحا على مجلس الامن يوم الاثنين عندما عُقدت الجلسة، بل كان هناك طرح تشاوري حول موضوع القرار 1701، ولفتت إلى أن موضوع التمديد لـ”اليونيفيل” والتفويض يتم في أواخر شهر آب، وقالت: “هذا ما قمنا به السنة الماضية عندما قمنا بمفاوضات شاقة بدعم من وزارة الخارجية وتعليماتها ونجح لبنان بالتمديد لـ”اليونيفيل” من دون أي تعديل”.
وشددت على أن “أمل مدللي ليست فاسدة والجميع يعلم ذلك”، ودعت وزارة الخارجية في رسالة إلى فتح تحقيق كامل بكل المواضيع المالية في ما يخص السفر، وأكدت أن كل الاتهامات كاذبة وتضر بلبنان وليس بسفير لبنان لدى الامم المتحدة.

لمشاركة الرابط: