إختتام النسخة الثانية من Rallye Des graces النسائي والإسبانية بينو تفوز باللقب أمام الأميركية إسترادا

برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري وبالتعاون مع النادي اللبناني للسيارات والسياحة ( ATCL )، نظمّت السيدة شهرزاد رزق النسخة الثانية من Rallye Des Graces للسيارات الكلاسيكية بمشاركة نسائية . وأخذت السيارات المشاركة في الرالي إشارة الإنطلاق من أمام الزيتونة باي مقابل نادي اليخوت – واجهة بيروت البحرية ، وحضرته شخصيات رسمية وأمنية وفاعليات رياضية تقدمتها ممثل راعي الحدث الرئيس الحريري ، وزيرة الدولة لشؤون تمكين المراة ، فيوليت الصفدي ، وممثل اللواء عماد عثمان مدير عام قوى الأمن الداخلي ، رئيس الفرق الرياضية في المديرية العميد حسين خشفة ، والأمين العام للجنة الأولمبية اللبنانية العميد المتقاعد حسان رستم ، ورئيس مصلحة الرياضة في وزارة الشباب والرياضة محمد عويدات ، ورئيسة جمعية بيروت ماراثون مي الخليل وعضو مجلس الأمناء دينا حركة ، ورئيس جمعية خريجي الجامعة اللبنانية – الأميركية بشير السقّا ، إلى ممثلي هيئات شبابية وأندية رياضية وإعلاميّة . وأشرف على الترتيبات اللوجستية رئيس لجنة رياضة السيارات في النادي اللبناني للسيارات والسياحة ATCL ، عماد لحود .


إنطلاق السباق
أعطت الوزيرة الصفدي إشارة الإنطلاق للسباق ، وبلغ عدد السيارات المشاركة 21 سيارة كلاسيكية تقودها 42 سائقة أجنبية وعربية يمثلن 18 دولة حول العالم ، وبلغت مسافة الرالي الإجمالية 108 كلم تضمنت 3 مراحل خاصة ، وحدّد سقف السرعة ب 60 كلم – ساعة كحد أقصى مسموح به ، وبدأ مسار الرالي من قلب العاصمة اللبنانية بيروت بإتجاه جسر سليم سلام نحو أوتوستراد مطار رفيق الحريري الدولي ، ومن هناك بإتجاه الطريق الساحلي وصعوداً نحو بلدة دير القمر في الشوف ، وكانت المحطة الأولى في قصر موسى المعماري ، ومن هناك توجهّت السيارات المشاركة بالرالي نحو قصر بيت الدين ثم الى قصرالمختارة ، حيث كانت في إستقبال السائقات المشاركات بالرالي ، داليا وليد جنبلاط التي رافقت الضيوف في جولة تعريف على معالم القصر وتاريخه ، ومن هناك إتجهت المتسابقات نحو المحطة الأخيرة في قصر المير أمين حيث بتن ليلتهن هناك .

وفي اليوم التالي من الرالي ، كانت للمشاركات محطة سياحية في منتجع “بيوتي” لتعود السيارات المشاركة نحو واجهة بيروت البحرية ، حيث كان حفل إستقبال المشاركات بالرالي بحضور جمهور من رياضة السيارات الكلاسيكية وممثلي والوسائل الإعلامية .
وليلا أقيم حفل توزيع الكؤوس والميداليات خلال عشاء ساهر في قصر سرسق ، حي الأشرفية الراقي وقدم الحفل الزميل الإعلامي حسان محيي الدين .
النتائج الفنية للرالي
بعد متابعة وتدقيق من طاقم تحكيم النادي اللبناني للسيارات والسياحة وبإشراف رئيس لجنة رياضة السيارات عماد لحود وإستناداً لمبدأ تحديد أصحاب المراكز الثلاثة الأولى بحسب أقلّ عدد المخالفات ( البينالتي ) جاءت النتائج الفنيّة للرالي على النحو التالي :

1 – الإسبانية ماريا بينو ومساعدتها السويسرية ريما لوكال على متن سيارة فورد ماستنغ: 150 نقطة .
2 – الأميركية كريستينا إسترادا ومساعدتها مواطنتها شارون أمازكوا على متن سيارة فولسفاكن: 190 نقطة .
3 – الكندية روكسان توتا ومساعدتها الألمانية آن أبيغمان على متن سيارة بي أم دبليو: 260 نقطة .
قالوا في الرالي
بعد نهاية السباق قالت الوزيرة فيوليت الصفدي : هذا الحدث له أبعاد إيجابية على أكثر من صعيد سياحي وإقتصادي وحضاري ومصدر فرح وإعتزاز لكل اللبنانيين وهو يؤكد مرة جديد قدرة المرأة في إقتحام كل المجالات والهوايات الرياضية ومنها رياضة السيارات .
وبدوره قال العميد المتقاعد حسان رستم : نقف أمام هذا النشاط بكثير من الإعجاب والتقدير لخصوصيته وتمايزه وهو يضيف إلى قائمة الأحداث الرياضية المحلية محطة تكشف عن مدى كفاءة وأهلية اللبنانيين في تنظيم وإستضافة نشاطات رياضية إحترافية .
كما صرح العميد حسين خشفة للمناسبة : نحن في المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي وبتوجيهات اللواء عماد عثمان نحرص على مواكبة ودعم كل نشاط رياضي يعطي ثقة بالبلد والمجتمع وهو ما كان عليه الأمر بالنسبة لهذا الرالي الذي أعطى صورة مشرقة للبنان أمام دول العالم .
وقال رئيس مصلحة الرياضة في وزارة الشباب والرياضة محمد عويدات : لقد تابعنا الرالي وكان ظاهراً أن هناك فريق عمل محترف إستطاع أن ينفّذ حدثاً له صورته الحضارية وعنوانه الإرادة والتحدي ووصل لبنان بالعالم من خلال هذه المشاركة الكثيفة والنوعية من سيدات لهن مواقع مؤثرة .
[email protected]
عدسة nextlb

لمشاركة الرابط: