إصغِ الى ذاتك وتزودي بالطاقة الإيجابية .. محاضرة لمدربة الطاقة البشرية زينة درويش

خاص –nextlb

شددت مدربة الطاقة البشرية اللبنانية – الأميركية زينة درويش على ضرورة اهتمام المرأة بذاتها من خلال اهتمامها بتنمية قدرات الطاقة الإيجابية في داخلها .
وقالت “على المرأة ان تكون متصالحة مع نفسها كي تتضاعف أكثر فأكثر إمكانية بث الفرحة والإيجابية في محيطها ومحيط أسرتها ومقر عملها وبيتها ومجتمعها “.
كلام درويش جاء خلال المحاضرة التي ألقتها الإسبوع الماضي في فندق Small ville في منطقة بدارو في العاصمة بيروت تحت عنوان ” كيف تهتمين بنفسك لتشعي طاقة إيجابية”
وأوضحت درويش أمام مجموعة من النساء تابعن موضوع المحاضرة ، أهمية دور المرأة في الأسرة وفي المجتمع اللبناني وكافة المجتمعات ، لافتة الى” ضرورة اهتمامها بذاتها ، وهذا لا يكون إلا بمبادرة خاصة منها .”
وأضافت “على المرأة أن تملأ دائما نصف الكوب الفارغ ، وتنظر بإيجابية الى الصعوبات وتراقب ذاتها من ذاتها وتعطي هذه الذات حيزا كبيرا من اهتمامها موضحة أن الإهتمام بالنفس من شأنه أن يزود المرأة بالطاقة الإيجابية التي تمنحها بدورها البهجة والسرور ، وما لذلك من إنعكاس إيجابي على الأسرة بشكل عام ، وعلى أطفالها بشكل خاص كما على المجتمع المحيط بها”.

وقالت درويش إن الخطوة الأولى هي بداية الطريق ، والمباشرة بها يجب أن تكون واضحة بدءا من وضع القناع على الوجه ومصارحة النفس والتحدث اليها وتخطي الضغوطات بغية مساعدة الآخرين من خلال مساعدة النفس . إضافة الى سلسلة خطوات أخرى ذكرتها خلال المحاضرة وهي عبارة عن تمارين للنفس من شأنها مساعدة المرأة على إبراز الطاقة الإيجابية في ذاتها وبينها وبين نفسها وبالتالي بينها وبين الاخرين .
وعددت درويش أنواع الطاقة فقالت “هناك نوعان من الطاقة لدى الإنسان ،الإيجابية والسلبية ” موضحة أنه ” بداخل كل منا وخصوصا النساء طاقة إيجابية إنما المطلوب منهن كيفية إبرازها في الداخل” وأضافت” تتميز الطاقة السلبية بكونها مصدر الإرهاق للروح والنفس بينما على العكس تقوم الطاقة الإيجابية بتزويد الجسم بالقوة ، وتمد النفس بالثقة والروح بالسعادة وتساعد على بث السرور والسعادة من حولنا”
و ركزت المحاضرة على ضرورة الإهتمام بالذات وأعطت أمثلة على ذلك .
ورأت درويش أن المجتمعات كافة باتت بحاجة الى تطبيق هذا المفهوم ، ودعت المرأة الى طلب المساعدة لدعم الطاقة الإيجابية في ذاتها ، وأن لا تتردد في طلبها كي تتمكن من مساعدة نفسها أولا ، ومن ثم مساعدة عائلتها أو محيطها ، و مجتمعها تالياً .
درويش التي تزور لبنان لتمضية إجازة الصيف فيه إستغلت وجودها ، لتعقد سلسلة من المحاضرات حول هذا الموضوع إيمانا منها بأهمية نشر التوعية من خلاله ، ومساعدة المرأة على تخطي الصعوبات التي تواجهها بعد أن ساهمت بالعديد من الندوات المماثلة في ولايتي فلوريدا وميامي في الولايات المتحدة الأميركية ولاقت النتائج الإيجابية لدى النسوة هناك .

ومن المقرر أن تعقد درويش محاضرات تحمل مواضيع مشابهة ، منها محاضرة تحمل عنوان”كيف تصغي الى حاجاتك ” و”كيف نهتم بذاتنا” وذلك يوم الجمعة المقبل المصادف في الحادي عشر من شهر آب الجاري في فندق small ville منطقة بدارو – بيروت
زينة درويش*
متخصصة بتدريب الطاقة البشرية في ولايتي فلوريدا وميامي في الولايات المتحدة الأميركية
إكرام صعب
[email protected]

لمشاركة الرابط: