(بالفيديو) اختبار جديد يكشف كورونا في غضون ثلاث ساعات

حصلت شركة روش القابضة للصناعات الدوائية على موافقة استثنائية من الحكومة الأميركية لطرح فحص جديد لاكتشاف الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19-) ووصفته بأنه سيكون أسرع عشر مرات من وسائل التشخيص المستخدمة حاليا.
والخطوة الجديدة ترمي إلى دعم قدرات الفحص للمساعدة في احتواء الوباء المتنامي في انحاء العالمي والمتحول الى جائحة مثلما أطلقت عليه منظمة الصحة العالمية.

Posted by Nextlb.com on Saturday, 14 March 2020

وذكرت روش السويسرية أن الاختبار الجديد متوافر في نسختين، أولهما تحمل رقم 8800 ويمكن استخدامها لتشخيص إصابة 4128 مريضافي اليوم، والثانية تحمل رقم 6800 ويمكن استخدامها لتشخيص إصابة 1440 مريضا يوميا.
وقال توماش شينكر، رئيس وحدة التشخيص بشركة روش: “لقد رفعنا سرعة التشخيص بالقطع بواقع عشرة أضعاف”.
ويعتبر التشخيص عنصرا رئيسيا في التصدي لفيروس كورونا المستجد، حيث أنه يسمح لمسؤولي الرعاية الصحية بتحديد المصابين وعزلهم صحيا، حتى قبل ظهور الأعراض عليهم، مما يقلل من نطاق الإصابة بالعدوى.
وجهاز الاختبار الجديد يتيح النتيجة في غضون ثلاث ساعات ويمكن أن يحقق 4128 نتيجة في اليوم الواحد. ويمثل ذلك زيادة في عدد الاختبارات عما كانت الشركة تعرضه من قبل.
ويفتح الاعتماد الاستثنائي لهذا الاختبار الباب أمام استخدامه في الولايات المتحدة والأسواق التي تقبل الاعتماد وفقا للمعايير الأوروبية.
وكانت الاختبارات الأميركية الخاصة بالفيروس واجهت عقبات بسبب عيوب في أدوات الاختبار التي وزعتها الحكومة الاتحادية في فبراير/شباط وكانت تسفر عن بعض النتائج الزائفة.
وتسبب ذلك في تأخر البلاد في احتواء انتشار المرض الذي أصاب حوالي 135 ألفا على مستوى العالم منهم 1660 في الولايات المتحدة.
وقالت روش إنها تعمل على إنتاج أجهزة الاختبار بأقصى طاقة ممكنة لتسليم أكبر عدد ممكن منها.
واعلنت لجنة الصحة الوطنية الخميس أن فيروس كورونا تجاوز ذروته في الصين مع تسجيل ثماني حالات إصابة جديدة فقط في إقليم هوبي، بؤرة تفشي الفيروس، الذي يسجل لأول مرة أقل من عشر حالات في يوم واحد.
وفي ظل التباطؤ الملحوظ لانتشار الفيروس أعاد المزيد من الشركات فتح أبوابها فيما تخفف السلطات بحذر إجراءات الاحتواء.
وعلى الرغم من انتشار الفيروس على نحو سريع في أنحاء العالم تباطأ بشكل ملحوظ في الصين في الأيام السبعة الماضية نتيجة الإجراءات المشددة المفروضة للسيطرة على حركة الناس والمرور بما في ذلك فرض إغلاق على مدينة ووهان التي يقطنها 11 مليون نسمة.
وتعتبر وسائل التنظيف والتعقيم من طرق الحماية الأساسية من الوباء العالمي.
وكالات

لمشاركة الرابط: