مهرجانات صيف جونية تطلق دورتها الثانية بأربع حفلات كبيرة في جامعة الروح القدس – الكسليك

خاص- nextlb
أعلنت لجنة مهرجانات صيف جونية في دورتها الثانية بالشراكة مع شركة Synopsis Events وبالتعاون مع وزراة السياحة وبلدية جونية خلال مؤتمر صحفي عقد في مبنى بلدية جونية ، حضره وزير السياحة أفيديس كيدانيان ورئيس بلدية جونية جوان حبيش ، عن برنامج المهرجان الذي سيقام في موقع جديد وهو حرم جامعة الروح القدس في الكسليك من 16 حزيران حتى 29 منه .
وسيتضمن جدول المهرجان أربع حفلات كبيرة تبدأ يوم السبت في 16 حزيران/ يونيو مع فرقة آل ديفو IL Divo الكلاسيكية الحديثة ، وهي فرقة موسيقية غربية، تغني البوب الأوبرالي.
ويوم الجمعة 22 حزيران/ يونيو سيقدم المغني الفرنسي الاسطورة جوليان كليرك Julien Clerc حفلاً خاصاً تحت عنوان La Tournees des 50 ans يتضمن أجمل أغانيه على مدار خمسين عاماً.
ويحيي النجم البناني وائل كفوري يوم السبت في 23 حزيران/ يونيو حفله الوحيد في منطقة جبل لبنان لهذه السنة على مسرح مهرجانات صيف جونية.
ويوم الجمعة 29 حزيران/يونيو يحيي المغني الانكليزي جيمس آرثور James Arthur الفائز بلقب برنامج “إكس فاكتور” عام 2012 حفلا غنائيا ، ويعتبر من أهم المغنيين عند الجيل الصاعد، وقد احتلت أغانيه الثلاث المراتب الأولى عالميا ومحلياً.
واختار مهرجان Jounieh Summer Festival 2018 في دورته الثانية أن يرضي جميع الأذواق والأعمار حيث تنوعت الحفلات بين النجم وائل كفوري وفرقة آل ديفو IL Divo والمغني الانكليزي جيمس آرثور James Arthur والمغني الفرنسي الاسطورة جوليان كليرك Julien Clerc.

إيل ديفو Il DIVO

إيل ديفو فرقة موسيقية غربية، تغني البوب الأوبرالي، أعضائها هم الإسباني كارلوس مارين، السويسري أورس بولر، الإمريكي ديفيد ميلر، والفرنسي سباستيان إيزمبار.
قامت الفرقة بالغناء مع العديد من الفنانين، منهم المغنية الكندية سيلين ديون، والإميركية توني بريكستون وغنوا معها أغنية كأس العالم 2006 “وقت لنحيا”، وأيضا قاموا بغناء نفس الأغنية، في المبارة الختامية التي جمعت إيطاليا بفرنسا مع المغنية الكولومبية شاكيرا . ولا تتميز الفرقة بأصواتها وأزيائها فحسب، بل تتعمد بأن تقيم حفلاتها في أماكن تاريخية ومهمة.

جيمس أرثر

جيمس أندرو أرثر مغن وكاتب أغان بريطاني ولد في عام 1988 . ربح الموسم التاسع من المسابقة الغنائية البريطانية إكس فاكتور X factor سنة 2012 إنطلاقته الغنائية كانت مع أغنية مستحيل impossible من إنتاج شركة “سيكو للموسيقى syco music “إحتلت الأغنية المركز الأول في ترتيب المملكة المتحدة للأغاني UK singles charts بعد أسبوع واحد فقط من إطلاقها و بيع منها أكثر من 1,4 مليون نسخة في بريطانيا وحدها و 2,5 مليون نسخة في العالم ، ليكون بذلك أنجح إنطلاقة لرابح في تاريخ البرامج الغنائية في العالم .

لمشاركة الرابط: