أردوغان يكشف عن سيارة تركية صديقة للبيئة جاهزة للإنتاج في عام 2022

شارك الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ، في الكشف عن نموذجين أوليين لسيارتين صديقتين للبيئة ستنتجهما تركيا في عام 2022 في ولاية قوجة إيلي . وخلال حفل التقديم ، قال أردوغان: “نشهد يومًا تاريخيًا بالنسبة إلى تركيا التي يتحول حلمها إلى حقيقة بعد 60 عامًا”.
وأشار إلى أن أكثر من 100 مهندس تركي شاركوا في مشروع إنتاج السيارة المحلية.
وأعرب عن طموح تركيا لإنتاج سيارة تم تصميمها بجهود مصممين ومهندسين أتراك بتقنية محلية، توصل اسم تركيا إلى العالم أجمع.
وتحدث الرئيس التركي عن بعض خصائص السيارة المحلية، مشيرًا أنها “لن تلوث البيئة إطلاقًا، لأنها ستعمل بدون انبعاثات على الإطلاق”.


وذكر أنه عند الانتقال إلى مرحلة خط الانتاج التسلسلي للسيارة عام 2022، ستنتج تركيا سيارة كهربائية رياضية متعددة الإستخدامات (SUV) غير كلاسيكية هي الأولى في أوروبا.
وأكد أردوغان أن البنية التحتية لشحن السيارة المحلية بالطاقة الكهربائية في تركيا ستكون جاهزة بالكامل بحلول عام 2022. موضحاً أن صادرات قطاع السيارات التركي وصلت إلى 32 مليار دولار .
وأضاف أنه سيتم إنتاج السيارة الجديدة في ولاية بورصة ، وقاد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، النموذج الأول للسيارة المحلية (SUV) الذي جرى الكشف عنها ورافقه خلال قيادة السيارة وزير الصناعة والتكنولوجيا، مصطفى ورانك.
وأشار إلى إمكانية افتتاح باب البيع الأولي للسيارة قبل طرحها في الأسواق بحلول عام 2022، قائلًا: “وأنا رجب طيب أردوغان أقدم أول طلب مسبق لشرائها”.

المصدر : وكالة الأناضول

لمشاركة الرابط: