استراليا فازت على لبنان بعد منازلة مثيرة … والعرقجي أفضل لاعب في البطولة

خاص – nextlb

فاز منتخب أستراليا بلقب بطولة كأس آسيا لكرة السلة للمرة الثانية على  التوالي، في مشاركته الثانية بالبطولة بعد انضمامه الى قارة أسيا ، بفوزه على نظيره اللبناني بصعوبة اليوم الأحد بنتيجة 75-73.

ونال وائل عرقجي جائزة افضل لاعب في البطولة

وسيطر منتخب أستراليا على أجواء اللقاء في الربع الأول والثاني والثالث، فيما واجه منتخب لبنان صعوبات كبيرة في التسجيل وكذلك من الناحية الدفاعية.

وقاتل منتخب لبنان بضراروة في وجه عمالقة منتخب استراليا الثالث عالميا والذي يضم لاعبا عملاقا من الدوري الأميركي

و تأخر منتخب لبنان قليلا في الدخول في جو اللعب فتقدم عليه منتخب استراليا في الربع الأول 22-10 بينما قاتل نجوم الأرز بضراوة لتقليص الفارق على مراحل .

وعانى منتخب لبنان من قدرة تسجيل النقاط على مستوى اللاعبين، حيث سجل وائل عرقجي وعلي حيدر الجزء الأكبر  من النقاط ، وانتفض منتخب الأرز بشكل كبير في الربع الأخير الذي أنهاه 30-17

وكان منتخب أستراليا قد وصل للنهائي بعدما أزاح نظيره النيوزيلندي في نصف النهائي، فيما فاز لبنان على شقيقه الأردني في مباراة مثيرة.

وقدّم المنتخب الأسترالي مباراة  جيدة بامتياز بعدما توزّعت نقاطه على معظم لاعبيه، ليحافظ على اللقب الذي حققه في عام 2019 على حساب إيران في النسخة التي أقيمت بمجمع نهاد نوفل في لبنان.

وكان الربع الأخير منازلة حقيقية حبست الأنفاس بعد تقدم مستوى أبطال الأرز والهجوم المنظم من اللاعبين وخصوصا النجم العرقجي وعلي حيدر وقلص المنتخب اللبناني الفارق في الدقيقة الإخيرة والثواني الأخيرة الى نقتطين لتعلن صفارة الحكم انتهاء المباراة وفوز الفريق الأسترالي الذي حبس انفاسه في الدقائق الأخيرة وانتقل الى خطة دفاع منظمة أمام هجوم منتخب الأرز .

واثبت لاعبو وطن الأرز انهم من طينة الأبطال الكبار عبر عروض قوية ان في تصفيات كأس العالم او في كأس آسيا ليضرب لبنان موعداً جديداً ضمن تصفيات كأس العالم اذ سيخوض مباراته المقبلة ضد الفيليبين في 25 آب المقبل على ملعب مجمّع نهاد نوفل على ان يواجه الهند في 29 آب على أرض هذه الأخيرة.
تجدر الاشارة الى ان اللبناني جوناثان ألريدج لم يسجل اي نقطة في النهائي بعد خوضه 11 دقيقة بينما سجل وائل عرقجي 28 نقطة وعلي حيدر 23 نقطة وكانا نجمي المنتخب اللبناني.

يُذكر أن المركز الثالث  كان من نصيب منتخب نيوزيلندا الذي هزم نظيره الأردني 83-75، رغم أن المنتخب الأردني كان قد تقدّم بفارق كبير طوال اللقاء قبل التراجع بسبب الجهد البدني وغياب أكثر من نجم عن اللقاء.

لمشاركة الرابط: