الأنصار يفوز على النجمة في بطولة الدوري اللبناني لكرة القدم ويسجل اللقب ال 14

فاز فريق الأنصار بلقبه الـ 14 في الدوري العام اللبناني لكرة القدم، بعد14 سنة ، ليعزز رقمه القياسي ، بفوزه على غريمه التقليدي النجمة 2 – 1 (الشوط الأول 1 – 1)، في المباراة التي أجريت بينهما بعد ظهر اليوم على ملعب مجمع فؤاد شهاب الرياضي في جونية، في ختام المرحلة الخامسة الأخيرة إياباً من الدوري العام الـ 61.
وثأر الأنصار بالتالي من النجمة الذي أسقطه بالنتيجة ذاتها على الملعب نفسه ذهاباً، وألحق به خسارة أولى في المسابقة، وأنهاها بفارق 5نقاط عن “النبيذي”، ليعود الأنصار الى منصة التتويج في الدوري للمرة الأولى في عهد رئيسه نبيل بدر، وتحت قيادة مديره الفني الالماني روبرت جاسبرت، الذي خسر اللقب عام 2016 مع العهد في المباراة الأخيرة أمام الصفاء الذي توج باللقب.
واستحق الأنصار الفوز، علما أن التعادل كان يكفيه للفوز . وتمكن لاعبوه من استيعاب الدخول القوي لمنافسيهم بالمباراة ، وهز شباك الحارس نزيه أسعد بكرة رأسيه لحسين عواضة في الدقيقة الثانية، حولها داخل الشباك الخضراء، متطاولاً اليها من ضربة حرة نفذها علي حمام من يمين المنطقة.
وانتظر الأنصار حتى الدقيقة 42 لإدراك التعادل عبر مهاجمه أحمد حجازي الذي توغل الى المنطقة “النبيذية “، مستفيداً من تمريرة متقنة من كريم درويش، وسدد الى الزاوية اليمنى البعيدة للحارس علي السبع.

وفي الدقيقة ال 75، سجل المدافع الإحتياطي أنس أبو صالح إصابة الفوز للانصار بكرة رأسية متوسطة الإرتفاع الى يمين الحارس السبع، تلقاها بعد رفعة من حسن معتوق جاءت من ضربة حرة عن يسار المنطقة.
وبذلك أسدلت الستارة على الدوري العام، الذي جاء ضمن موسم استثنائي ، غاب عنه اللاعبون الأجانب جراء الأزمة الإقتصادية التي تضرب البلاد، بعد إلغاء الموسم الماضي بسبب تداعيات ثورة 17 تشرين الأول ، وتفشي فيروس كورونا.

إحتفالات بالفوز
وما أن أعلن الحكم صفارة النهاية وفوز الفريق الأخضر حتى انطلقت جماهير الأنصار في شوارع طريق الجديدة وبيروت في مواكب سيارة ومرافقة من قارعي الطبول وهتافات ورفع اعلام وانتظر جمهور الأنصار وصول اللاعبين الى مقر فريق الأنصار في ملعب بيروت البلدي ، وعند مدخل جامعة بيروت العربية أنزلوا أعضاء الفريق الفائز من الحافلة التي كانت تقله وحملوا أعضاءه على الأكتاف وسط هتافات وأناشيد النادي ، وأضيئت سماء المنطقة بالمفرقعات وكانت أصواتها لا تزال مسموعة حتى إعداد هذا الخبر

المصدر : وطنية و nextlb

لمشاركة الرابط: