منتخب لبنان يفوز بلقب دورة الملك عبدالله الثاني بكرة السلة

فاز منتخب لبنان للرجال لقب دورة الملك عبدالله الثاني التاسعة على نظيره الأردني(71-68) في اللقاء الحاسم الذي أقيم مساء اليوم الجمعة في صالة الأمير حمزة في الأردن. وبفوز المنتخب حققت كرة السلة اللبنانية إنجازاً خارجياً جديداً
وحقق لبنان فوزه الرابع في الدورة من أصل أربع مباريات ومن دون خسارة وألحق بالمنتخب الأردني خسارته الوحيدة ليحرز لبنان الميدالية الذهبية والأردن الميدالية الفضية.
وهو اللقب الثاني للبنان في الدورة الأردنية بعد لقبه الأول في العام 2005.
وسيعطي إحراز اللقب اللاعبين اللبنانيين دفعاً معنوياً كبيراً قبل مباراتيه الرسميتين ضد العراق الجمعة 21 شباط الجاري وضد البحرين الاثنين 24 شباط الجاري على ملعب “مجمّع نهاد نوفل” في ذوق مكايل ضمن “النافذة الأولى” لتصفيات كأس آسيا التي ستقام في العام 2021.
وبالعودة الى المباراة الحاسمة التي جمعت أقوى منتخبين في الدورة فقد جاءت مثيرة بين منتخبين ولكل منهما حساباته ، فلبنان يريد إظهار أن كرة السلة اللبنانية ما زالت بخير وما زالت ترفع رأس الرياضة اللبنانية في المحافل الخارجية . كما أن إحراز اللقب سيكون بمثابة الدافع الكبير لمنتخب الأرز قبل المباراتين الرسميتين ضد العراق والبحرين.أما الأردن فكان يسعى لإحراز اللقب على أرضه وبين جمهوره الكبير الذي حضر الى القاعة لمؤازرة منتخبه.
ومنذ بداية اللقاء تقاربت النقاط لينتهي الربع الاول لمصلحة الأردن (24-18) وفي الربع الثاني عاد المنتخب اللبناني وضغط وأنهاه لمصلحته (37-35).وفي الربع الثالث تقاربت النقاط بشكل كبير وليتقدم منتخب الأردن(50-49).وفي الربع الرابع والأخير إستعاد منتخب الأرز زمام المبادرة وتقدّم وحافظ على تقدمه حتى انتهاء اللقاء لمصلحة لبنان بفارق 3 نقاط (71-68).
ثم جرت عملية التتويج فتسلّم منتخب الأرز كأس الدورة والميداليات الذهبية.

[email protected]

لمشاركة الرابط: