برونزيتان للبنان في بطولة آسيا للتايكواندو في الأردن

أحرز لبنان ميداليتين برونزيتين في فئة الناشئين(14 – 17 سنة) في بطولة آسيا بالتايكواندو التي تقام في العاصمة الأردنية عمّان والتي تستمر حتى 25 تموز يوليو الجاري .
وجاء إحراز لبنان باكورة ميدالياته في البطولة القارية بواسطة اللاعب رافاييل قدسي الذي خاض مباراة قوية مع لاعب تايلاندي حامل برونزية بطولة العالم في عام 2018 وفاز عليه . ثم فاز على لاعب فلسطيني وآخر صيني وخسر في الدور نصف النهائي مع لاعب إيراني الذي أحرز الميدالية الذهبية .
وسبق لقدسي أن أحرز ميدالية برونزية في بطولة العالم بشرم الشيخ (مصر) منذ عدة أشهر. كما أحرزت اللاعبة كارلا بستاني ميدالية برونزية في مشاركتها الدولية الأولى .
وفي المحصلة النهائية لبطولة آسيا للناشئين والناشئات ، حل لبنان في المركز العاشر أمام دول آسيوية قوية بلعبة التايكواندو حيث احتلت إيران المركز الأول تليها كوريا الجنوبية فالصين ، وجاء لبنان عاشراً متقدماً على ماليزيا واليابان وهونغ كونغ وأندونيسيا وباكستان وطاجاكستان.
وستتواصل مشاركة البعثة اللبنانية في بطولة آسيا للفتيان(11 – 14 سنة) حيث يأمل القيّمون على البعثة ، التي يرئسها رئيس الإتحاد الدكتور حبيب ظريفة، إحراز المزيد من الميداليات.
وتأتي النتائج المميزة للاعبي ولاعبات التايكواندو في البطولات الخارجية ثمرة التخطيط السليم الذي وضعته اللجنة الإدارية منذ انتخابها منذ ثلاث سنوات لرعاية اللعبة وتطويرها ورعاية المنتخبات الوطنية بكافة فئاتها العمرية .
وقبل المشاركة في بطولة آسيا الحالية ، خضع اللاعبون واللاعبات الى تدريبات مكثفة لتحقيق نتائج مميزة في بطولة أكبر قارة في العالم.
يشار الى أن البعثة مؤلفة من 31 لاعباً ولاعبة الى جانب الرئيس ظريفة ، رئيس اللجنة الفنية الإستشارية العليا في الإتحاد الغراند ماستر باسم عاد ، أمين سر الإتحاد الماستر مارك حرب والإداريين جو خوري و غسان أبو عراج .
[email protected]

لمشاركة الرابط: