الرياشي في حفل عشاء شركة سما : القرصنة أكبر ضرر لحقوق التأليف والنشر ومتابعة المونديال على تلفزيون لبنان مجانا

خاص –nextlb
أقامت شركة سما، الوكيل الحصري لقنوات Bein في لبنان الناقل الرسمي لمباريات كأس العالم لكرة القدم – روسيا 2018، حفل عشاء من تنظيم شركة ICE Events في فندق فينيسيا، مع إقتراب موعد إنطلاق المونديال ، مُطلقةً حملتها للحد من قرصنة القنوات التلفزيونية ، في حضور وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال ملحم الرياشي ممثلا رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ، ووزير الإتصالات في حكومة تصريف الأعمال جمال الجراح ممثلا رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، علي فواز ممثلا وزير الشباب والرياضة محمد فنيش، النائب نزيه نجم، مفوض الإعلام في الحزب التقدمي الاشتراكي رامي الريس، أكرم مشرفيه ، المدير العام لشركة سما في لبنان محمد منصور، عضو مجلس الادارة طارق زينل، ممثلين عن الأجهزة الأمنية والعسكرية ، وعدد من الوجوه السياسية ، الإعلامية والإجتماعية.

بعد النشيد الوطني ، ألقت عريفة الحفل كلمة رحبت فيها بالحضور، مشددة على أهمية المناسبة في نقل المونديال عبر شاشة تلفزيون لبنان الى جميع اللبنانيين، بعد جهود كبيرة قام بها وزير الإعلام لإتاحة المجال أمام جميع اللبنانيين لحضور مباريات كأس العالم – روسيا 2018″.
زينل
وفي كلمة له قال عضو مجلس إدارة والرئيس التنفيذي لشوؤن المالية في قنوات bein طارق زينل “عملت الشركة خلال الفترة السابقة جاهدة على تقديم أفضل المحتوى التلفزيوني والخدمات وتكنولوجيا المشاهدة (وآخرها تقنية 4K) للمشاهد اللبناني وذلك عن طريق زيادة حجم المحتوى التلفزيوني لباقاتها وتنوّعه. وعلى الرغم من حجم الإستثمار الكبير الذي قامت به المجموعة في السنوات الأخيرة، فهي تواجه عقبات من بينها موضوع قرصنة المحتوى التلفزيوني بمعناه الواسع . فالتعامل مع قضية القرصنة يتطلب وضع فكر واستراتيجية جديدة مبنية على أساس تضافر جهود مختلف القطاعات والمؤسسات العاملة في هذا المجال حتى نتمكن من القضاء على هذه الآفة والتصدّي لتلك الجريمة المنظّمة”.
منصور
ثم كانت كلمة المدير العام منصور عرض فيها “العمل المضني والجاد الذي أوصل الى هذا العمل”، آملا في “أن يستمر التعاون لما فيه مصلحة لبنان والعرب. صحيح أن لبنان سيدخل نادي الدول النفطية الا أن لبنان يبقى متألقا على صعيد الإنتاج الفني والثقافي والإعلامي. وقد بذلت جهود كبيرة من لبنان ومن دولة قطر من أجل الوصول الى هذه النتيجة” شاكرا كل من أسهم على نجاح هذا العمل.
فواز
والقى فواز كلمة قال فيها “نهنىء اللبنانيين بحل مشكلة متابعة وحضور مونديال 2018 وهو الحدث الاكبر الذي ينتظره محبو الرياضة في كل أنحاء العالم حتى أصبح المونديال ظاهرة عالمية كل أربع سنوات، وهذا النجاح ما كان ليحصل لولا تضافر جميع الجهود من اللجنة الوزارية الثلاثية المكلفة ومتابعة دولة رئيس الحكومة والتفاهم مع شركة سما ما أدى الى بلورة هذا الإتفاق الذي سيترك أثرا طيبا لدى المواطنين بأن المونديال ليس حكرا على أحد دون الآخر بل هو حق لجميع المواطنين”.


الجراح
ثم كانت كلمة للوزير للجراح ممثلا رئيس الحكومة، قال فيها: “الجميع يعرف مدى حرص اللبنانيين على أن يشاهدوا المونديال، وطبعا إن الحكومة اللبنانية تعرف هذه المشاعر ورغبات اللبنانيين في أن يشاهدوا المونديال على تلفزيونهم الوطني وعلى كل القنوات الأخرى، وبالتأكيد كلف مجلس الوزراء لجنة وزارية من الوزير فنيش والوزير الرياشي وأنا ومتابعة دائمة من دولة الرئيس سعد الحريري، وهكذا كان حتى توصلنا الى اتفاق يسمح للبنانيين بمشاهدة المونديال بطريقة شرعية”.
وشدد على ” منع القرصنة لما تسببه من ضرر أخلاقي وإنساني واقتصادي، ونحن نؤكد التعاون الكبير مع شركة سما من أجل نجاح هذا الاتفاق” لافتا الى “الجهد الكبير الذي قام به الرئيس الحريري من أجل إتاحة الفرصة أمام الجميع لمشاهدة هذا المونديال”.
الرياشي
وألقى الوزير الرياشي كلمة راعي الحفل الرئيس عون فقال “القرصنة أكبر ضرر لحقوق التأليف والنشر والأدب والفكر والفن وبالطبع المونديال ،وهي أكبر عمل سيء ممكن للإنسان أن يرتكبه بحق أخيه الانسان، منذ أيام القراصنة وصولا الى قرصنة القنوات الفضائية والقنوات المحلية أو سرقة حقوق النشر من أي شخص.
فبإسم فخامة رئيس الجمهورية أقول لكم إن القرصنة ممنوعة منعا باتا، وبإسم فخامته أدعو الجميع الى احترام حقوق الغير من أي نوع كانت، لأن الحقوق هي ملك للغير”.
وتابع ” أقول مبروك لجميع اللبنانيين ولتلفزيون لبنان، وندعوكم الى أن تسعدوا في مشاهدة المونديال الذي يحبه معظم الشعب اللبناني وجميع الموجودين على الأراضي اللبنانية والذي سيشاهدونه مجانا. والشكر لكل الذين تعاونوا معنا، فاللبنانيون اليوم في جو فرح، والدولة اللبنانية هي القيمة على هذا الموضوع عبر شاشة تلفزيون لبنان ستكون الفرصة متاحة أمام الجميع لمشاهدة مونديال 2018″.
وفي الختام وزّعت شركة سما الدروع التكريمية إلى رئيس الحكومة ممثلاً بالوزير الجرّاح، وإلى ممثّل رئيس الجمهورية الوزير ملحم الرياشي، وممثلّ وزير الشباب والرياضة علي فواز والمدير التنفيذي لقنوات bein طارق زينل.
[email protected]

لمشاركة الرابط: