فضل الله استقبل وفداً من “اليازا” : للتعاون على نشر ثقافة السلامة المرورية

استقبل العلامة السيد علي فضل الله وفداً من جمعية اليازا برئاسة الدكتور زياد عقل وضعه في أجواء الأنشطة والمبادرات التي تقوم بها الجمعية من أجل نشر ثقافة السلامة المرورية على مستوى لبنان وتم طرح عدد من اليات للتعاون المشترك في سبيل تحقيق هذه الأهداف .
وأشاد عقل بمواقف السيد فضل الله وخطبه الداعمة لعمل اليازا وغيرها من الجمعيات التي تهتم بنشر الوعي والتي تدعو إلى الالتزام بالقوانين وعدم مخالفتها ولاسيما التقيد بقوانين السير منعاً للحوادث التي تزهق الأرواح داعياً إلى الشراكة في هذا المجال لأنها قضية المجتمع وتطال كل افراده .
من جهته رحب فضل الله بالوفد مثنياً على الدور التوعوي والتوجيهي الذي تقوم به جمعية اليازا منذ أنشائها من خلال الحملات والمبادرات التي تطلقها من أجل الحفاظ على حياة الناس مشيراً إلى أن ثقافة الوعي ينبغي أن تسود المجتمع لأنها السبيل لتطوير الوعي لدى الافراد .
وأكد فضل الله على الموقف الشرعي والديني الذي يحرم الاستهتار بحياة الناس داعياً إلى ضرورة نشر ثقافة احترام الحياة وعدم التفريط بها والالتزام بالقوانين معتبراً أن عدم الالتزام بتطبيقها يحمل المخالف كامل المسؤولية الشرعية لكل ضرر وأذى قد يحصل.
ورأى أن ما نشهده من زيادة في حوادث السير وسقوط هذا العدد من الضحايا يعود إلى غياب الدولة وأجهزتها الأمنية ووزاراتها وعدم قيامها بالدور المطلوب منها في التشدد على المخالفين لهذه القوانين والعمل على صيانة الطرق وانارتها والعمل على الزام الأفراد بالتقيد بالقانون .

لمشاركة الرابط: