“إجراءات مسلكية” بحق عسكريَّين تعرضا لطبيب في مستشفى بطرابلس

أعلنت مديرية التوجيه في الجيش اللبناني في بيان لها أنه تم ” تداول بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الإجتماعي لمقطع فيديو يتضمن تعرّض طبيب لإعتداء من قبل عسكريين في إحدى المستشفيات” ، وأعربت القيادة عن أسفها لما حصل ، مؤكدة “أن ما قام به هؤلاء العسكريَّين هو عمل فردي لا يمثّل المؤسسة وأخلاقياتها ومبادئها.
وأشارت إلى أنها قد ” اتخذت على الفور إجراءات مسلكية بحقّ العسكريَّين اللذَين أقدما على التعرّض للطبيب وتم توقيفهما وفتح تحقيق بالحادثة”.
وشددت على احترامها الشديد للجسم الطبي وتقديرها لرسالته الإنسانية السامية ورفضها أي تعرّض لطاقمه تحت أي سبب أو ذريعة.
حادث المستشفى
وكان عناصر من الجيش اللبناني قد اعتدوا بالضرب على الدكتور لؤي شلبي في مستشفى دار الشفاء طرابلس أثناء معاينته لمصاب بطلق ناري في قسم الطوارئ. وأثناء قيام الدكتور بإتمام عملية تقديم الإسعافات الأولية. أراد عناصر الجيش التحقيق مع المصاب عندما كانت حالتة حرجة ،
ومن تفاعلات القضية على الساحة الطرابلسية ، دعا مستشار الرئيس نجيب ميقاتي،الدكتور خلدون الشريف، وزيرة الدفاع وقائد الجيش إلى “اتخاذ كل التدابير الكفيلة بوضع حد لهكذا أعمال وعدم السماح بتكرارها تحت أي ظرف ، وقال أن التعرض لطبيب اثناء عمله المقدس في مستشفى و من قبل عناصر في الجيش تلك المؤسسة الموثوقة من الشعب و المعتمد عليها في اصعب الظروف و أدقها مرفوض. على وزيرة الدفاع و قائد الجيش اتخاذ كل التدابير الكفيلة بوضع حد لهكذا أعمال و عدم السماح بتكرارها تحت اي ظرف “.
من جانبها،غرّدت وزيرة الدفاع زينة عكر على حسابها على “تويتر” على حادثة الاعتداء على طبيب في مستشفى دار الشفاء.
وقالت عكر: “نحن لا نقبل أبدًا ان يُعتدى على كرامة اي مواطن فكيف على كرامة طبيب في وقت خدمته في مستشفى”، مضيفةً: “طالبت باتخاذ الاجراءات التأديبية اللازمة لحفظ كرامة الطبيب والمستشفى وعدم تكرار حوادث كهذه تحت أي ظرف”.
بيان المستشفى
وفجراً، أصدرت إدارة مستشفى دار الشفاء في طرابلس بياناً جاء فيه:
“مساء يوم الثلاثاء في 19 أيار 2020 وبعد قدوم جريح الى طوارئ المستشفى إثر إشكال فردي، وبعد قدوم الجهات الأمنية المختصة، تعرّض أحد أطباء الطوارئ في المستشفى للضرب من أحد العسكريين.
إننا في إدارة المستشفى إذ نستنكر هذا العمل المدان بكل المقاييس، ونحن على يقين من أن هذا الخطأ الفردي الذي قام به العنصر لا يمثل فيها قيادته ومرجعيته؛
ونؤكد استمرارنا بعملنا وواجبنا الإنساني في تقديم الرعاية الطبية لجميع المرضى دون أي إستثناء وتعاوننا مع كافة الهيئات والمؤسسات العسكرية منها والمدنية،
كما ونؤكد أننا لسنا مع نشر مقطع الفيديو المسرب، وكلنا ثقة بأن الجهة العسكرية المختصة ستتابع الموضوع لإنصاف الطبيب والمستشفى”

المصدر : وطنية ووكالات

لمشاركة الرابط: