كورونا لبنان…إرتفاع مستمر فماذا في أرقام الاثنين؟

تستمر أرقام كورونا بالارتفاع بشكل مخيف في لبنان ليس فقط بسبب الوافدين انما أرقام الاثنين تظهر بعد الأحد انتشار الفيروس مجددا في صفوف المقيمين ما يستدعي دق ناقوس الخطر.
تستمر أرقام كورونا بالارتفاع بشكل مخيف في لبنان ليس فقط بسبب الوافدين انما أرقام الاثنين تظهر بعد الأحد انتشار الفيروس مجددا في صفوف المقيمين ما يستدعي دق ناقوس الخطر.
14حالة جديدة بفيروس كورونا سجّلت في الساعات ال ٢٤ الماضية توزّعت ١٢ بين المقيمين و٢ بين الوافدين ما رفع العدَّاد إلى 859 إصابة فيما استقر عدد الوفيات على 26 وفق بيان وزارة الصحة.
التقرير اليومي


وأصدرت غرفة العمليات الوطنية لإدارة الكوارث في لبنان تقريرها اليومي عن مستجدات وباء كورونا مشيرة الى تسجيل 14 حالة جديدة ليصل العدد الاجمالي للاصابات الى 859 والعدد الاجمالي لفحوصات كورونا بلغ 51095 منذ 21 -03- 2020.
اصابتان بكورونا في قضاء جزين
اعلن قائمقام قضاء جزين يحيى حميدي صقر، بالتنسيق مع وزارة الصحة العامة، أن “هناك إصابتين بكورونافي قضاء جزين، لذلك نطلب من المواطنين الالتزام التام بإجراءات التعبئة العامة، وبكل التدابير الصادرة عن وزارة الصحة العامة والمراجع الامنية”.
عدد المصابين في قضاء صور ما زال 27
أعلنت وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور، وبناء على تقرير رئيس طبابة قضاء صور الدكتور وسام غزال في بيان، أنه “تم تسجيل حالة واحدة مشتبهة حتى ساعة إعداد التقرير، وأن كل الفحوص المخبرية للحالات التي كانت قيد المتابعة جاءت نتائجها سلبية”.
وأشارت إلى أن “عدد المصابين في القضاء ما زال 27 مصابا، موزعين على الشكل الآتي: 23 حالة وافدة من إفريقيا، 3 حالات وافدة من أوروبا، وحالة واحدة محلية وتماثل 5 من هذه الحالات الى الشفاء بشكل تام، من بينها الحالة المحلية”.
فحوص البابليّة
مع عودة عدّاد كورونا الى تسجيل إصابات إضافية بالتزامن مع رفع تدريجي للتعبئة العامة، ‏عادت البلديات للتشدد بالإلتزام بالإجراءات العامة والحجر المنزلي من أجل مواجهة الموجة ‏الثانية من تفشّي فيروس كورونا المستجدّ.‏
في السياق، أقام فريق من وزارة الصحة العامة بالتعاون مع خلية الازمة فحوص “‏pcr‏” ‏لفيروس كورونا، لزهاء 60 مواطنا في بلدة البابلية، داخل مستوصف البلدة.‏
يشار الى أن هذه الفحوص غير عشوائية، إنما للذين كانوا على احتكاك أو تقارب مع (م.ج.) ‏المصاب بكورونا منذ أيام.‏
بلدية كترمايا: الاشتباه بسيدة سورية
وأكد رئيس بلدية كترمايا المحامي يحيى علاء الدين، وجود حالة مشتبه بها، مصابة بفيروس “كورونا”، لسيدة من التابعية السورية”، ” واشار في بيان الى “انه أثناء اجراء معاينة لها في مركز “الساير” التابع لجمعية “الوعي والمواساة” في كترمايا،” تبين للأطباء انها تعاني من عوارض “كورونا”، فتم ابلاغ وزارة الصحة العامة بالأمر، وعمل الصليب الأحمر اللبناني على نقلها الى مستشفى الحريري في بيروت لإجراء فحص ال PCR، ونحن في إنتظار النتيجة لنبني على الشيء مقتضاه”.
ودعا علاء الدين اهالي البلدة والمقيمين الى “التشدد في التقيد والإلتزام بتدابير الوقاية من هذا الوباء، والحفاظ على استعمال “الكمامات” و”الكفوف”، وعدم التجمعات والخروج من منازلهم، حفاظا على سلامتهم وسلامة عائلاتهم من هذا المرض”.
كما طلب علاء الدين من “جميع أفراد عائلتها وكل من إختلط معها او رافقها التزام الحجر المنزلي لحين صدور النتيجة من مستشفى الحريري”.
بلدية الدوير: لا إصابات
أعلنت بلدية الدوير في بيان انها “تبلغت من الجهات الصحية المختصة نتائج فحوصات الأشخاص الذين تخالطوا مع أحد المصابين بفيروس كورونا، وجاءت نتائجهم سلبية وعددهم ستة أشخاص.
لذا نطلب ممن يوزعون الأخبار عبر مواقع التواصل الاجتماعي التحلي بالأخلاق وعدم اللعب بأعصاب أهلنا، راجين من الجميع اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة، شاكرين تعاونكم وتجاوبكم”.

لمشاركة الرابط: