(بالفيديو)دخول معتصمين إلى داخل شركة كهرباء قاديشا والعاصمة بيروت من دون كهرباء…هل يسيطر الظلام بعد 6 أيام؟ وماذا عن المازوت ؟

تشهد العاصمة بيروت منذ الثانية والنصف فجر اليوم، انقطاعا شبه متواصل في التيار الكهربائي في عدد كبير من الاحياءكما تشهد طرابلس وشمال لبنان انقطاعاً تاماً للكهرباء منذ الثانية من فجر اليوم.
وقد افادت مصادر في معمل توليد الكهرباء في دير عمار انه تم تخفيض القدرة الانتاجية بسبب شح مادة الفيول المستخدمة لتوليد الطاقة وذلك بسبب عدم امضاء الاعتمادات اللازمة للبواخر بتفريغ محتواها بالرغم من وجود باخرتين في عرض البحر امام معمل دير عمار.
واوضح المصدر ان المعمل سيتوقف عن العمل نهائياً في غضون ٥ الى ٦ ايام بحال لم يتم تعبئة المخازن بمادة الفيول.
واحتجاجا، دخل عشرات من المحتجين على زيادة التقنين في التيار الكهربائي في طرابلس والجوار، الى مركز “شركة كهرباء قاديشا” في البحصاص، لاسيما مبنى ورش الشركة والصالات والمكاتب ومركز التحكم بالتقنين وغرفة العمليات، وقد تمكن عناصر الجيش اللبناني من إخراجهم بعد حصول تدافع.
وتزامن ذلك مع قطع الطريق أمام مبنى الشركة وفي بعض أحياء المدينة وشوارعها.
وتنفذ وحدات الجيش، انتشارا داخل الشركة وفي محيطها، فيما لا يزال العشرات من الشبان متواجدين في المكان.
دخول المعتصمين إلى داخل شركة كهرباء قاديشا في البحصاص

المازوت
وحول مادة المازوت غرّدت وزيرة الطاقة ندى بستاني عبر “تويتر”: “‏تؤكد وزارة الطاقة والمياه أن كميات المازوت المخصصة للاستهلاك المحلي متوفرة لدى شركات القطاع الخاص والمحطات وشركات التوزيع ولدى منشآت النفط. وفي حال عدم التمكن من الحصول على مادة المازوت، الاتصال على الرقم ٠١/٥٦٥٠٤٠ لشرح المشكلة ليتسنى لنا اجراء المقتضى”.
صدر عن تجمع الشركات المستوردة للنفط البيان التالي:
“يهم تجمع الشركات المستوردة للنفط ان يؤكد أن الشركات قد سلمت اليوم للاسواق كميات من الديزل (المازوت الاخضر) تفوق سبعة ملايين ليتر اضافة” الى الكميات التي سلمت من منشآت النفط في طرابلس والزهراني وان الكميات التي سلمت توازي الكميات المسلمة السنة الماضية في الفترة نفسها.
ان الشركات المستوردة تطمئن المواطنين الى ان هناك كميات كافية للاسواق من مادتي المازوت والبنزين والبواخر تصل تباعا” وتحذر من استغلال هذا الظرف الدقيق من قبل بعض المستفيدين لتخزين هاتين المادتين”.
رصد – nextlb

لمشاركة الرابط: