مصادر حكومية رفيعة نفت خبر تعيين بديل ل محمد الحوت على رأس الميدل إيست

أصدر رئيس إتحاد نقابات النقل الجوي في لبنان علي محسن البيان الآتي رداً على شائعات من ” جهات مشبوهة” جاء فيه : “طالعتنا مواقع التواصل الإجتماعية بخبر عزل مدير عام الميدل إيست محمد الحوت عن رئاسة مجلس إدارة طيران الشرق الأوسط وتعيين بديل له، وتبين أن الخبر مختلق ومفبرك من أساسه، ومصدره جهات مشبوهة تبغي التشويش على نجاحات شركة طيران الشرق الأوسط ومديرها الناجح محمد الحوت وزعزعة ثقة اللبنانيين بأنجح شركة في لبنان أوصلها الحوت إلى العالمية . ولذلك، نستنكر هذه الإشاعات المفبركة الصادرة عن نفسيات مريضة، وفيها خلل بالتقييم والموضوعية، ونقف مع إدارة طيران الشرق الأوسط ونساندها كونها الشركة الوطنية وسفيرتنا إلى عالم الطيران المدني”.
وأكدت مصادر حكومية رفيعة المستوى لإذاعة صوت لبنان أن لا صحة للأخبار التي يجري تداولها عن تعيين رئيس مجلس إدارة جديد لشركة طيران الشرق الاوسط والإبقاء على الرئيس الحالي محمد الحوت مديراً عاماً، واضعة الأمر في إطار الشائعات غير الصحيحة والمستمرة كما جرت العادة كل مدة.
وشددت المصادر على أن لا كلام في هذا الملف خصوصاً وأن الحوت حقق إنجازات كبيرة ونجاحات عالمية لا يمكن لأحد القيام بها في ظل الوضع الحالي للبنان منذ 14 عاماً إقتصادياً، كما أنه ينال ثقة كبيرة من رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري وحاكم مصرف لبنان رياض سلامة ورئيس مجلس النواب نبيه بري، كما أن حديثاً من هذا النوع هدفه التشويش على عمل الشركة الناجحة ومحاولات يائسة لوضع يد السياسة فيها وصولاً الى إفسادها.
وكانت “مصادر مطلعة” توقّعت لموقع “ليبانون ديبايت” أن تشهد الأيام المقبلة، تعيين إيلي غسطين رئيساً لمجلس إدارة الميدل إيست مكان الرئيس الحالي محمد الحوت الذي سيحتفظ بمنصب المدير العام للشركة بعدما كان يجمع في السابق بين المنصبين، رئيس مجلس الادارة والمدير العام.
وغسطين الذي يدير عملاً خاصًا في الولايات المتحدة، شغل سابقاً مركز مدير محطّة الميدل ايست في واشنطن قبل أن يستقيل في الفترة التي غادر فيها العماد ميشال عون لبنان بعد “حرب التحرير”، وهو يعتبر من المقرّبين الى رئيس الجمهورية والتيار الوطني الحر.

المصدر – خاص

لمشاركة الرابط: