مهرجان حمّانا موتور شو يستقطب أكثر من 25000 زائر برعاية وزير السياحة

خاص – nextlb
دخلت بلدية حمّانا بقوة على خارطة المهرجانات اللبنانية العالمية للعام الحالي 2019 عبر تنظيمها مهرجان ” حمّانا موتور شو Hammana Motor Show” برعاية وزير السياحة أفيديس كيدانيان ، من ضمن سلسلة نشاطات تقيمها البلدية لعام 2019، وحضرت المهرجان شخصيات رسمية سياسية وعسكرية ، ورؤساء بلديات المنطقة وأعضاء البلدية ومخاتير وفعاليات دينية وحزبية وإدارية وشخصيات إجتماعية وإعلامية . وشارك في تنظيم المهرجان كارافان بيروت وشركة OrchideaByRita .

حضور كبير
وشهد المهرجان بنسخته الأولى إقبالاً كبيراً اذ سجل حضور أكثر من 25 ألف زائر وقدَّمَ الحفل الإعلامي ميشال قزّي الذي رحَّبَ بالحضور وتحدَّثَ عن المعرض الذي امتدّ على مساحة تفوق 70ألف متر مربّع محيطة بمسبحLe Bleu de Hammana ومجمّع كارلوس سليم الرياضي ، وضم الحفل على مدى يومين أجمل عروض السيارات القديمة والجديدة والدراجات وحفلات فنية غنائية وترفيهية وبرامج فنية.
بدوره رحب رئيس بلدية حمّانا فادي صليبي بالحضور وتحدّث عن فخره بأهل البلدة وطبيعتها وصيفها ومهرجاناتها وتاريخها العريق وقالَ : “مهرجان حمانا موتور شو لم يكن حلماً بل هو نتيجة إصرار وجهد من البلدية لتقديم الأفضل للأهل والضيوف وللمغتربين ، هنا نستمتع بالطبيعة والجمال والسيارات القديمة والمميّزة، بالهواء والمأكولات والفن الأصيل والموسيقى العربية والشرقية.” ووجَّهَ صليبي تحية لقيادة الجيش لمناسبة عيد الجيش .

كيدانيان
وفي كلمة له قال أشاد وزير السياحة أفيديس كيدانيان بجهود رئيس بلدية حمّانا فادي صليبي الذي أقام مع فريق عمل البلدية مهرجاناً قيّماً يضاف الى سلسلة مهرجانات البلدة الناجحة، وأعطى الدعم الدائم لجميع النشاطات والمشاريع المستقبلية. وكانَت كلمة للوزير الدكتور عبدالله فرحات تحدِّثَ فيها عن النشاطات المميّزة التي يقوم بها رئيس البلدية الناشط صليبي وأعضاء مجلس البلدية ، وأشادَ بجمالية حمّانا وموقعها المميّز.

وقدَّمَ صليبي درعاً تكريمياً لكلٍّ من وزير السياحة أفيديس كيدانيان و محافظ جبل لبنان القاضي محمد مكاوي، ثمَّ جالَ الحضور على أرجاء المعرض وعبّروا عن إعجابهم بالسيارت المشاركة
وكانَ حفل لـ رودج RODGE واختتمَ اليوم الأوّل بحفل للفنان غسّان صليبا قدَّم خلاله باقة من أغانيه الوطنية والمحبّبة لدى الجمهور.

 

سيارات مشاركة
شاركت في ” حمّانا موتور شو” بنسخته الأولى حوالي 400 سيارة منها القديمة التاريخية collection cars، منذ عشرينيات وثلاثينيات القرن الماضي مثل فورد وبنتلي وجاكوار وديزوتو ، وسيارات السرعة ، ومجموعات من السيارات التي تنضوي في نوادي فيراري ، ولمبورغيني ، وفورد موستانغ ، ، ومجموعة من سيارات مرسيدس ، وكذلك ضم المعرض قسماً لسيارات العضلات الأميركية من طراز السبعينيات ( ماسل كار) وسيارات بيتل ونيسان ومجموعة من سيارات الراليات منها سيارات بطل لبنان للراليات روجيه فغالي،الذي حضر المهرجان ، إضافة الى أكثر من 1000 دراجة نارية .

وتضمن نشاط اليوم الثاني مشاركة سيارات ودراجات جديدة، وعروضاً مشوقة ضمت قفزات عديدة نفّذها جهاد قهوجي بالدراجة النارية فوق السيارات أثارت إعجاب الحضور .
وتخلّلَ المهرجان توزيع ميداليات وهدايا تذكارية قدّمها طوني زغزغي المعروف بهوايته بجمع السيارات القديمة ، لجميع أصحاب السيارات المشاركة ، وكانَ حفل للفنان وائل منصور، وعرض للإعلامي هشام حدّاد مع فرقته ، جاد كرم، جنيد زين الدين، وبونيتا سعادة، وختامها كانَ مع الفرسان الأربعة .

كما شاركَ في المهرجان عدد من العارضين الحرفيين وأصحاب منتوجات جبلية إضافة الى اكثر من 100 مطعم ، و تم توفير مساحة للترفيه مخصّصة للأطفال.

[email protected]

عدسة حسام شبارو

لمشاركة الرابط: