صحيفة “المستقبل” تسدل الستار على طبعتها الورقية والزملاء المصروفون وقّعوا على استلام مستحقاتهم وودعوا الجريدة بصور تذكارية

———— إكرام صعب

تقفل اليوم صحيفة “المستقبل” اللبنانية طبعتها الورقية التي أسسها رئيس الحكومة الشهيد رفيق الحريري في العام 1999 وكان مقرها في منطقة الرملة البيضاء(المقر الرئاسي الذي شغله الرئيس الراحل الياس الهراوي) لتنتقل لاحقاً الى مبنى تلفزيون المستقبل في منطقة السبيرز .
فبعد عشرين عاماً أُعلن في منتصف شهر كانون الثاني -يناير من العام 2019 التوقف عن الطبعة الورقية مطلع شباط فبراير الجاري اي بعد 15 يوماً من تاريخ الإعلان ،ورافق هذا الاعلان الصرف التعسفي لما يقارب ل 97 صحافي وصحافية وموظف وعامل بإستثناء مدير تحرير الصحيفة الصحافي جورج بكاسيني ، الذي قيل انه سيدير منصة الكترونية بديلة تحمل اسم المستقبل ، بعد ان كان العدد الإجمالي للعاملين في هذه الصحيفة 300 شخص يوم التأسيس صُرف منهم مئتين على مراحل منهم من حصل على كامل مستحقاته ومنهم من لم يحصل.


وفي معلومات خاصة ل “nextlb” وقّع اليوم الزملاء المصروفون جميعهم على إشعار فسخ العقود وقيمة المستحقات المترتبة والتي ذكرت ادارة الجريدة انها ستدفع على دفعات حتى نهاية شهر أيار مايو 2019 .
كما علم nextlb ان جمعية عمومية قد التأمت اليوم وانبثق عنها لجنة متابعة لوضع برنامج عمل للمرحلة المقبلة لجهة متابعة كل التطورات المتعلقة بحقوق الزملاء المصروفين ، والبالغ عددهم 97 ، علماً ان المستحقات التي تترتب على الجريدة تصل الى 17 شهراً يضاف اليها 12 شهراً بدل صرف تعسفي و4 أشهر بمثابة إنذار كما ستلحظ الإجازات والإضافات التي تستحق لكل مصروف
ومن المتوقع أن ينتظر الزملاء المصروفون نهاية شهر شباط المقبل للحصول على الدفعة الأولى وهي كناية عن راتب شهر واحد سينسحب على شهري أذار ونيسان على ان تكون الدفعة الأخيرة لكل المترتبات نهاية شهر أيار مايو المقبل .

كما علم nextlb ان اليوم الأخير من دوام العاملين شهد توقيعات على اشعار فسخ العقد وكان أول الموقعين المدير العام الإداري للصحيفة سعد العلايلي ، تلاه الزملاء المصروفون بعدما استحصلوا على أوراق تبيّن قيمة مستحقاتهم .
على أمل ان يتم الإلتزام بتواريخ الدفع المقررة في الاتفاق الموقع .
واليوم سيغادر الزملاء “المستقبل” بعد مضي عشرين عاماً و بعدما التقطوا في باحتها وأروقتها صوراُ تذكارية آملين بمستقبل جديد لمهنة البحث عن المتاعب ونيل كامل مستحقاتهم .(الصور عدسة المستقبل)
[email protected]
حقوق النشر محفوظة تحت طائلة الملاحقة القانونية

لمشاركة الرابط: