بلدية تعلبايا تكرّم القرعاوي

كرّمت بلدية تعلبايا عضو كتلة المستقبل النائب محمد القرعاوي تقديراً لجهوده التي بذلها طوال عقدين من الزمن في خدمة الإنسان من خلال ” مستشفى البقاع “، وذلك في إحتفال أقيم للمناسبة في قاعة بلدية تعلبايا بحضور النائبين عاصم عراجي وجورج عقيص ورئيس بلدية تعلبايا الأستاذ جورج صوان وأعضاء المجلس البلدي ومنسقي تيار المستقبل في البقاعين الغربي والأوسط محمد حمود وبسام شكر وفعاليات من البلدة والمنطقة ورؤساء بلديات ومخاتير .
رئيس البلدية جورج صوان ألقى كلمة طالب فيها النائب القرعاوي والنواب بتأسيس مشفى للأخلاق في السياسة وقال : ” تغريدات من هنا وهناك وشتائم من تحت ومن فوق وإن دلت فإنما تدل على أننا مكانك راوح، فلقد هرمنا وإنتابنا الشيب ونحن ” فالج لا تعالج ” ونعيش الإنتظار المر للفرج “.
أضاف مخاطبا الطيقة السياسية الفاسدة : ” لا نريد ماءكم فهي لا تروي ومستعدون للعودة إلى العين لنملأ جرارنا، ولا نريد كهربائكم فهي لا تنير ومستعدون للعودة إلى قناديل الزيت كما أجدادنا، ولا نريد وظائفكم ومستعدون للعودة إلى حقولنا لنزرعها بكرامة، لكننا نريد إستفاقة الآدميين رحمة بهذا الشعب، لهذا لن نقبل بعد اليوم أن يتحوّل البقاعي من كريم معطاء إلى طالب حاجة “.
ثم ألقى النائب القرعاوي كلمة شكر فيها بلدية تعلبايا على هذا التكريم، معتبراً نفسه جزءاً من هذه البلدة، ومشددا على العلاقة المتينة التي تربط بلدة تعلبايا ومجلس بلديتها بمستشفى البقاع والتي تعود لعقدين من الزمن تاريخ تأسيسه في العام 1997، مثمناً هذا التعاون الذي يصب في مصلحة اهالي تعلبايا والمنطقة .
وإذ دعا القوى السياسية إلى تقديم التنازلات المتبادلة لمصلحة الإسراع في تشكيل الحكومة، نوّه القرعاوي بالقوانين التي تم إقرارها، وقال :بالأمس عقد المجلس النيابي جلسة تشريعية عامة، حيث أقرت بعض القوانين التي تخدم أهلنا، خصوصاً تأمين مبلغ 100 مليار ليرة لمؤسسة الإسكان، مساهمة في تخفيض الفوائد على القروض السكنية، لهذا نأمل تشكيل الحكومة قريباً لتأمين جميع بنود سيدر، من أجل إنعاش البلاد إقتصاديا”.
وختم : ” نعمل نحن نواب البقاع على قضيتين رئيسيتين، الأولى هي معالجة مشكلة نهر الليطاني معالجة نهائية لتجنيب أهلنا المزيد من المعاناة، بالإضافة إلى موضوع إنارة طريق ضهر البيدر قبيل فصل الشتاء لما في ذلك من تخفيف للحوادث المميتة على الشريان الذي يربط البقاع بالعاصمة بيروت “.
وفي ختام الإحتفال قدّم رئيس البلدية الأستاذ جورج صوان درعاً للنائب القرعاوي تقديراً له ولعطاءاته الكثيرة، ثم تلا ذلك حفل كوكتيل بالمناسبة .

لمشاركة الرابط: