المهندس اللبناني المغترب أحمد صبرا مكرماً في “كايال”

كرّم مهرجان “كايال” والذي أقيم مطلع الهر الجاري في البيال في العاصمة بيروت بمشاركة وحضولا شخصيات دبلوماسية وسياسية واثقافية واجتماعية واعلامية وفنية ،عدد من السفارات والبعثات الدبلوماسيّة العاملة في لبنان على إنجازاتها ومساهمتها في تطوير لبنان على مختلف الأصعدة الإنسانيّة، والإقتصاديّة، والأمنيّة، والتربوية، والثقافيّة، والصحيّة، والإنمائيّة وغيرها.

ولأنّ “كايال” لا يقدّر مساهمات السفارات فقط، فقد كرّم المهرجان أيضاً نخبة من المبدعين الذين رفعوا إسم لبنان عالياً في جميع المجالات، ومنهم وزير الإعلام ملحم الرياشي، ووزير التربية السابق إلياس بو صعب، والمدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء إبراهيم بصبوص، وطبيب الأسنان التجميلي إيلي فارس، والمهندس المعماري أحمد صبرا، ورجل الأعمال موريس طربيه. كما تمّ منح درع تكريميّ خاصّ لقائد قوّات اليونيفيل في لبنان اللواء مايكل بيري، ولطبيب الأسنان جان بيار قالوش تقديراً لرعايته لنشيد السلام الخاصّ بكايال.
وكان المهرجان والذي أقيم برعاية وزير الإعلام اللبنانيّ ملحم الرياشي، وبالتعاون مع غرفة التجارة والصناعة والزراعة في لبنان في “بيال” في وسط بيروت. كرم المهندس اللناني المغترب احمد صبرا .

إفتتحت المهرجان السيّدة أمل سليمان بكلمة شدّدت فيها على أهميّة “كايال” كمساحة لتلاقي دول العالم على أرض لبنان، وتسليط الضوء على نشاطات السفارات وأهميّة تفاعلها في تنشيط المجتمع المدنيّ. وأضافت بأنّ المهرجان سيحرص كلّ عام على إطلاق مشاريع إنمائيّة سنويّة تهدف إلى المساهمة الفعّالة على جميع الأصعدة في لبنان، وخصوصاً على الصعيد الإنساني الذي تهتمّ به أيضاً جمعيّة بلسمات الخيريّة، المؤسّسة لهذا المهرجان، والتي تُعنى بتعليم المِهَن لِذوي الإحتياجات الخاصة والمراهقين.

كما ألقت السيّدة روزان شاعر دنا، الشريك المؤسّس للمهرجان، كلمّة دعت فيها إلى ضرورة الإيمان بحريّة الفكر، والخيار، والديموقراطيّة، والتقدّم، والسلام. وذكّرت بأهميّة لبنان كبلد يتمتّع بثقافة متنوّعة، وإرث تاريخيّ غنيّ.

ولأنّ إطلاق المشاريع الإنمائيّة على الصعيديْن الوطنيّ، والإجتماعيّ هو هدف من أهداف “كايال”، أطلق عضو لجنة المهرجان المصوّر الفوتوغرافي جان كلود بجّاني مشروعه البيئيّ الذي يهدف إلى نشر التوعيّة بخصوص ثقافة “إعادة التدوير” كواحد من الحلول الفعّالة في معالجة مشكلة النفايات التي عاني منها لبنان في الماضي القريب.

لمشاركة الرابط: