اللواء عثمان يستقبل وفدا من” رابطة خريجي الإعلام في الجامعة اللبنانية” برئاسة عامر مشموشي

“نحن الاقوى” قالها اللواء بحزم القائد الواثق ، ديناميّ يعمل بصمت ، لا يهوى الظهور الإعلامي ولسان حاله يقول “الأمن يُصان ويُدار بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية الأخرى بعيداً عن العلن لنضمن نجاح المهمة “.
أكد مدير عام قوى الامن الداخلي اللواء عماد عثمان خلال لقاء صحافي عقده مع وفد رابطة خريجي كلية الإعلام في الجامعة اللبنانية برئاسة الدكتور عامر مشموشي ، أن القوى الأمنية وقوى الأمن الداخلي بشكل خاص تتحرك على الأرض من موقع قوة ، وقال في مستهل اللقاء ” نحن ممسكون بالوضع على الأرض ونتابع كافة التفاصيل ، ومن موقع قوة ، ولفت الى أن هناك تنافس إيجابي بين القوى الأمنية والعسكرية كافة، كما أن هناك تنسيق وتعاون مستمر في ضرب الشبكات الإرهابية وفي العمليات الاستباقية .
وأوضح اللواء عثمان بأن ” كشف عملية تفجير عملية “الكوستا” قبل حدوثها كان ثمرة التعاون المشترك بين الاجهزة الأمنية ” موضحا بأن “هناك الكثير من الإنجازات التي لا نعلن عنها، وذلك خدمة لعملنا الأمني وملاحقة الشبكات، وبخاصة أنه يجب أن لا نعلم العدو بالطريقة الأمنية التي نفكر بها ونعمل وفقها. ورأى عثمان أن معظم التسريبات الإعلامية التي قد تكون سبقا صحافيا ، تضر بالعمل الأمني، داعيا إلى إيقافها مراعاة للمصلحة العامة .
وردا على سؤال حول أمن بعض مخيمات النزوح السوري في المناطق وخطر تسلل بعض العناصر الإرهابية إليها شدد عثمان على أنه ” لا خطر من هذه المخيمات، لاننا نمسك بكافة التفاصيل، ونستطيع الدخول اليها ساعة نشاء، وأشار إلى أن المعلومات عن تهديدات أمنية بسببها غير دقيقة، مع العلم بأن ملف الإرهاب يشكل أولوية بالنسبة الى قوى الامن الداخلي.

وعرض اللواء عثمان في حديثه الى إنجازات قوى الأمن الداخلي وفرع المعلومات الفعالة في كشف الجرائم ، حيث غالبا ما يتم ضبط المجرمين خلال 24 أو48 ساعة، مؤكدا بأن يد القوى الأمنية قوية وتطال الجميع ، وتستطيع الوصول إلى أي مكان” .
وردا على سؤال حول التعيينات الأمنية والتشكيلات في قوى الأمن الداخلي، شدد مدير عام قوى الأمن الداخلي على أنه لا إشكال في التعيينات التي حصلت في المؤسسة الأمنية ، مؤكدا في السياق مراعاة التوازنات، ولافتا الى ضرورة إبعاد السياسة عن الأمن، مع التأكيد أن التعيينات الأمنية تدخل ضمن صلاحيات مدير عام قوى الأمن القانونية، وأن التعيينات الأمنية كانت واعدة دون الدخول في التفاصيل السياسية.
وأوضح أنه بعيد عن الإعلام بحكم عمله الأمني إلا انه يقدر عمل الإعلام كسلطة رابعة مهمة وأساسية في البلد لإعطاء صورة إيجابية عن لبنان، لأنه كما أن الأمن ينعكس إيجابا على الوضع بشكل عام ، لا سيما الاقتصاد والاستثمار وغيرها من الامور، كذلك فإن دور الاعلامي أساسي في إبراز الوجه الجميل والحضاري عن لبنان
عاطف البعلبكي
[email protected]

لمشاركة الرابط: