“مركز الملك سلمان” يدشن مشروع “السلّة الرمضانية”

دشن مركز الملك سلمان للأعمال الإغاثية والإنسانية، مشروع السلة الرمضانية، بالتعاون مع جمعية “الأيادي البيضاء” في “وقف الأمل الخيري-عكار”، في حضور المفتي زيد بكار زكريا، الأمين العام للهيئة العليا للاغاثة اللواء محمد خير، مدير مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية عبد الرحمن القريشي، رئيس اتحاد بلديات جرد القيطع منسق عام “تيار المستقبل” في عكار عبدالاله زكريا ورئيس جمعية “الأيادي البيضاء” الشيخ لقمان خضر الذي رحب بالجميع شاكرا مركز الملك سلمان وشارحا تفاصيل مشروع السلة الرمضانية.
القريشي
وتحدث القريشي، فأكد أن “مركز الملك سلمان سيواصل تقديماته الاغاثية والانسانية”، موضحا أن “هذا المشروع يتضمن 14288 حصة يستفيد منها 70 ألف شخص، والتوزيع سيشمل الاراضي اللبنانية كافة وتستفيد منه الأسر اللبنانية والسورية والفلسطينية المتعففة”. كما أوضح ان “ثمة مشاريع مستقبلية مع التركيز على القطاع الغذائي نظرا للحاجة الكبيرة في لبنان”.
زكريا
أما المفتي زكريا فحيا القريشي على “هذه اللفتة الانسانية الكريمة التي هي ليست بغريبة على مملكة الخير والانسانية”. وقال: “نحتفل اليوم بتدشين مشروع السلل الغذائية الرمضانية لمركز الملك سلمان بالتعاون مع جمعية الايادي البيضاء، والذي يستفيد منه اكثر من 70 الف من اللبنانيين والسوريين والفلسطينيين. ومملكة الخير عودتنا دائما ان تقف مع لبنان في حملات متواصلة ومستمرة فاقت ال93 مليار دولار. وننتهزها فرصة لنوجه اسمى التبريكات الى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الامين، ونسال الله تعالى ان يبلغنا واياهم جميعا شهر رمضان المبارك”.
وتابع: “نناشد الافرقاء السياسيين في لبنان، المبادرة الى تشكيل الحكومة العتيدة، فالعالم كله ينظر الى لبنان بعين الرأفة والرحمة وينتظر ولادة هذه الحكومة التي نأمل منها الكثير رأفة بالشعب اللبناني الذي يئن تحت خط الفقر. الشكر الكبير لمركز الملك سلمان على هذه المكرمة مع المركز الخيري الذي نحن الأن نقف في حرمه، ونسأل الله تعالى ان يبارك الجهود ويحفظ المملكة من كل سوء ومكروه، لتبقى مملكة الخير رافعة الراية رغم أنف الحاقدين والحاسدين”.
خير
من جهته وجه خير “تحية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان ولولي العهد الامير محمد بن سلمان الداعم الدائم لمركز الملك سلمان للاعمال الانسانية الذي نتعاون دائما معه كهيئة عليا للاغاثة، ونتمنى ان يكون الدعم متواصلا، وسيتم التوزيع في مختلف المناطق ومن دون تفريق”.
زكريا
بدوره أعرب زكريا عن سعادته “بهذا اليوم، فهي ليست المرة الاولى التي تبادر فيها المملكة العربية السعودية الى دعم لبنان، هي دائما مع لبنان قلبا وقالبا. من هنا نتقدم بالشكر من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وولي عهده الامين والى كل الاشقاء الذين يقفون معنا في هذه المحنة الصحية والاقتصادية والاجتماعية”.

لمشاركة الرابط: