الشامسي يفتتح “دار السعادة” في دار الأيتام الإسلامية ويقيم إفطاراً بمكرمة من مؤسسة خليفة الإنسانية

إفتتح سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في لبنان د. حمد سعيد الشامسي مبنى دار السعادة في “مؤسسات الرعاية الاجتماعية في لبنان – دار الأيتام الاسلامية” في الطريق الجديدة الذي تم تأهيله بهبة سخية من مؤسسة “خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية”.
وشارك في الإفتتاح كل من مدير عام مؤسسات الرعاية الإجتماعية في لبنان الوزير السابق د. خالد قباني، رئيس العمدة فاروق جبر، وأعضاء العمدة وفريق الإدارة العامة.
و قام الشامسي بجولة تفقدية على المكان ثم انتقل الجميع الى مائدة الافطار التي رعاها بمكرمة من مؤسسة “خليفة الانسانية” وشملت 435 شخصاً معظمهم من الأطفال.
وألقت رئيسة قطاع دار الأيتام الاسلامية دانية الصفدية كلمة خلال الإفطار قالت فيها: “مع بداية شهر رمضان المبارك، شهدنا افتتاح مختبر الكومبيوتر في “دار السعادة” ومشغل التدفئة والتبريد ومشغل الكهرباء في مؤسسة بيروت المهنية”.
وأضافت: “نقدر اهتمام دولة الامارات بالمؤسسات لاسيما في ما يتعلق بتنشئة الأبناء وتعليمهم وتوجيههم الى التعليم المهني تحديداً، ما يمكنهم من تأمين حياة أفضل لهم وتهيئتهم للمستقبل.”
وقدمت الشكر الى مؤسسة “خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية” وكل الجهات الإماراتية المانحة التي شملت مؤسسات الرعاية الإجتماعية بعطاءاتها هذا العام كما عودتنا دائماً”.
وختمت بالقول: “هذا ليس بغريب على دولة الإمارات التي نجحت بجمع العالم كله بمختلف لغاته وثقافاته وجنسياته ودياناته، منطلقة من قيم التسامح والخير التي تشكل قيماً أساسية وعظيمة في الشرائع الإنسانية”.
كما قدم كل من رئيس عمدة المؤسسات فاروق جبر ومدير عام مؤسسات الرعاية الاجتماعية – دار الأيتام الاسلامية الوزير السابق د. خالد قباني درعاً تكريمياً للسفير الشامسي، تقديراً لمحبته لهذه الدار وأطفالها ومسعفيها.
وختاماً، تم عرض مشهدية من أداء أطفال نادي الفلكلور في قصر الأطفال التابع لدار الأيتام الإسلامية على وقع أغنية “حق العودة”.

لمشاركة الرابط: