الإماراتي خلفان الرميثي في بيروت لطلب الدعم اللبناني لرئاسة الإتحاد الآسيوي

وصل بعد ظهر اليوم الى بيروت، رئيس الهيئة العامة للرياضة با في دولة الإمارات اللواء محمد خلفان الرميثي على رأس وفد من الهيئة، وذلك ضمن جولاته الانتخابية لدعم ترشيحه لرئاسة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، في الانتخابات المقررة في العاصمة الماليزية كوالالمبور في 6 نيسان المقبل.
وكان بإستقباله في المطار سفير الإمارات حمد سعيد الشامسي وأركان السفارة الامارتية في لبنان ورئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم هاشم حيدر ورئيس اللجنة النسائية في الاتحاد اللبناني لكرة القدم جورج سولاج.

وإعتبر الرميثي أن “صوت لبنان مهم بالنسبة اليه”، مشيرا الى ان “منطقتنا، منطقة غرب آسيا هي الانطلاقة لينطلق المرشح منها”.
ولفت إلى وجود “ثلاثة مرشحين من المنطقة نفسها، والزيارة للبنان تأتي في إطار شرح البرنامح الانتخابي للانتخابات التي ستجرى في السادس من نيسان المقبل، ومحاولة إقناع الاخوة في لبنان بأهمية هذا البرنامح الطموح الذي أعد على أيدي خبراء فنيين في كرة القدم، وكل ما يتعلق بكرة القدم من تحكيم وتدريب وتمويل”. متمنيا أن “يتخذ القرار بناء على البرنامج الانتخابي”.
وقال: “أنا متأكد من أن الاخوة في لبنان يهمهم تطوير كرة القدم وتوفير كل ما تحتاج اليه هذه اللعبة، وأنا متفائل ببرنامجي الانتخابي”، مشيرا الى أهمية “التركيز على التمويل عبر صناديق دعم ولا سيما من حكومتنا الرشيدة، إضافة الى إمكان إضافة بطولات جديدة والاهتمام بفئة التحكيم وتعليم المدربين والمعادلة والمساواة بين الشباب والشابات في كرة القدم”.
وأثنى على “علاقته القديمة والمتينة بالاتحاد اللبناني لكرة القدم”، مؤكدا “التواصل الدائم مع أعضائه”.
ويعرض الرميثي برنامجه الانتخابي المفصل ظهر الخميس، في مؤتمر صحافي يعقده في متحف اللوفر في العاصمة الاماراتية ابو ظبي. كما ويخوض الرميثي الانتخابات في مواجهة الرئيس الحالي البحريني الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة والقطري سعود المهندي.
ومساء استقبل التقى الحريري اللواء محمد خلفان الرميثي نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة في دولة الامارات والوفد المرافق في حضور السفير الاماراتي في لبنان حمد سعيد الشامسي، بعد الاجتماع تحدث الرميثي فقال:
“سعدت بلقاء رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري وكان لقاء وديا خاصة وانه تربطني به علاقة تعود للعام 2006 عندما كنت مديرا لمشروع اعادة اعمار لبنان بعد الحرب، وكانت لي لقاءات عديدة معه في قريطم، وقد استعدنا بعض الذكريات الخاصة بتلك الفترة وانا احمل له في قلبي كل تقدير ومحبة وتمنياتي بالتوفيق والنجاح للحكومة الجديدة وان يعود لبنان كما نتمناه”.
اضاف: “ان هدف الزيارة اليوم هو وضع الرئيس الحريري باجواء ترشحي لرئاسة الاتحاد الاسيوي لكرة القدم مع اثنين من الاخوان والانتخابات ستجري في السادس من نيسان المقبل، وصوت لبنان صوت مهم ونحن ثلاثة مرشحين ننطلق من هذه المنطقة، منطقة غرب اسيا، الاخ الشيخ سلمان وسعود المهندي من قطر وانا، ونحن الان نزور الدول الاعضاء في اطار حملة انتخابية لجمع الاصوات اللازمة للفوز باذن الله”.
اضاف: “سنجتمع ايضا مع الاتحاد اللبناني لكرة القدم المعني باختيار المرشح وسنستعرض معه برنامجنا الانتخابي الذي وضعه خبراء في كرة القدم من جميع دول العالم وسنشرح لهم اهداف هذا البرنامج، وانا متأكد ان هذا البرنامج في المقدمة ونأمل ان يقف لبنان الى جانبنا في هذه المعركة الانتخابية الساخنة وان نحظى بصوته الذي يمثل اهمية كبيرة بالنسبة لنا، ونحن بدورنا سندعم مرشح لبنان السيد هاشم حيدر لمنصب نائب الرئيس، لانه يملك الكثير من الخبرات التي يمكن ان تساعدني انا كرئيس اذا فزت بهذا المنصب، وان تساعد الاتحاد الاسيوي وهو انسان محترم واتمنى ان نكون الى جانبه في مجلس ادارة واحد”.ل الرئيس سعد الحريري
المصدر- خاص

لمشاركة الرابط: