(بالفيديو) وفد شبابي سعودي يجول على المرجعيات الدينية تحت شعار “حوار الأديان” ولقاء مع “صوت لبنان”

جال الوفد الشبابي السعودي ، ضمن برامج “Direction special” للتبادل المعرفي والثقافي”(سبيشال دايراكشن) والذي يزولر لبنان ،إلى جانب نخبة من الشباب اللبناني من مختلف المشارب العلمية والعملية على المرجعيات الروحية في لبنان وذلك قبل عودتهم الى بلادهم فكانت محطة في دار الفتوى حيث استقبلهم مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان وناقشوا سبل التعاون بين الشباب اللبناني والعربي .
كما زار الوفد شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز في لبنان نعيم حسن ورئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى في لبنان ، الإمام عبد الأمير قبلان وامين سر غبطة البطريرك الماروني الاب شربل عبير

وتحدث رئيس مجلس إدارة (سبيشل دايركشن) شادي فؤاد خوندنة، عن اهداف “برنامج الاتجاه للتبادل المعرفي والثقافي”، موضحا أن زيارة الوفد للبنان هذا العام تحمل عنوان (حوار الأديان)، وتدعو لثقافة التعايش والتسامح والإستفادة من تجارب الآخرين، وتضمنت عدة نشاطات ولقاءات مع مسؤولين ومرجعيات دينية لبنانية.


زيارة صوت لبنان
وصباحا زار الوفد اذاعة صوت لبنان التي استضافتهم ضمن برنامج ع الموجة سوا .
وتحدث رئيس الوفد الدكتور شادي بن فؤاد خوندنه عن النموذج اللبناني الفريد في العيش المشترك وعن الإنطباعات التي كونها عن لبنان والتي سيحملها الى السعودية لمشاركة الشباب السعودي بها ,كما شرح عن أهمية برنامج Direction لدرس ثقافة الاعتدال واحترام الآخر وتدعيم دور التعايش لتكوين نسيج واحد هدفه الانسان. كما نوّه بجهود السفير السعودي في لبنان وليد بخاري الذي أتى بالفكرة تبادل الخبرات بين الشباب اللبناني والسعودي .
بدورها اثنت عضو مجلس ادارة دايركشن المعرفة حسنى الاميري على النموذج اللبناني الفريد في التعايش مشيرة الى رؤية السعودية 2030 بتأييد الاعتدال في الوطن العربي والاسلام الوسطي.

من جهته شدد المستشار بندر الغامدي على اهمية المبادرات اللبنانية وعن فكرة التطوع التي تلقى رواجا عند الشباب في العالم العربي وعن حسّ المسؤولية الموجودة لدى الشباب اللبناني.
واشارت رئيسة فريق المبادرات في Direction فاتن الشهري الى اننا لمسنا التجربة الفريدة للبنان في التعايش وكان هناك نقاط مشتركة بين القيادات الروحية التي زرناها وهناك نقاط إلتقاء بين كل الوطن العربي والديانات المختلفة وهي “الانسان” .
وفي الختام كان هناك شهادة من الطالبة هبة حميّة التي شاركت في البرنامج كلبنانية والتي اقترحت ان يكون للبرنامج مقرّاً في لبنان لمزيد من التعاون بين البلدين.
المصدر_ خاص

لمشاركة الرابط: