شميطلي تنفي خبر ترشحها على لائحة ريفي في “بيروت الثانية “

نفت المهندسة رنا شميطلي ان تكون قد رشحت نفسها على اي لائحة انتخابية في دائرة بيروت الثانية وتحديداَ على لائحة يرأسها اللواء اشرف ريفي في مواجهة لائحة لتيار المستقبلٍ.
واستنكرت شميطلي هذا الخبر العاري عن الصحة والذي نقلته صحيفة الأخبار في عددها الصادر صباح اليوم مؤكدة انها ستخوض الإنتخابات النيابية للعام 2018 مستقلة .
واستنكرت شميطلي هذا الخبر العاري عن الصحة والذي نقلته جريدة الأخبار في عددها الصادر صباح اليوم تحت عنوان “ريفي ووهم ورثة الحريرية:أمثل ربع البيارتة ” للكاتبة ميسم رزق .
وأكدت شميطلي انها ستخوض الإنتخابات للعام 2018 مستقلة وعلقت لموقع nextlb قائلة ” إنّ غَداً لنَاظِرِهِ قَرِيبُ”
وكانت شميطلي المؤسسة والمديرة التنفيذية لشركة “المهندس الصغير ” قد أعلنت عن عزمها خوض الإنتخابات النيابية اللبنانية للعام 2018
وقالت في كلمة مقتضبة دونتها على صفحة التواصل الإجتماعي فيسبوك الخاصة بها “بكل ثقة نعم نازلة على الانتخابات النيابيه من #بيروت لبيروت ولكل #لبنان مرشحة عن المقعدالسني #بيروت_2”
وشميطلي هي مهندسة ميكانيكيّة، وأم لثلاثة أولاد. أسست في العام 2009 مشروع “المهندس الصغير” في لبنان، وهو برنامج استحدث بهدف تعليم الأولاد وتعزيز قدراتهم في مجال العلوم، والتكنولوجيا، والهندسة والرياضيّات من خلال أنشطة مثبتة في مضمار التعليم. يقدّم مشروع “المهندس الصغير” أنشطة لمرحلة ما بعد المدرسة تكمّل بيئة التعليم التقليديّة والأنشطة المتعلّقة بعالم الروبوتات، والطاقات المتجدّدة وأحدث الإبتكارات. نالت رنا شميطلي جائزة تقدير كونها أحد المبادرين الواعدين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وحصد مشروع “المهندس الصغير” جائزة بمبلغ 50,000 دولار أميركيّ من معهد ماساشوستس للتكنولوجيا (MIT).
تحمل رنا شميطلي شهادة بكالوريوس في الهندسة الميكانيكيّة وماجستير في الإدارة الهندسيّة من الجامعة الأميركية في بيروت ، شغلت منصب استاذة سابقة في الجامعة الأميركية في بيروت تعمل شميطلي حالياً على تمكين المدارس والطلاب وتحديث التعليم في المدارس اللبنانية لاتباع مناهج حديثة ت من خلال تحضير الطلاب لسوق العمل برؤية حديثة ومتطورة .
[email protected]

لمشاركة الرابط: