الإعلان عن “المنتدى العلمي البقاعي” وتوقيع كتاب لرئيسه في أزهر البقاع

نظمت دار الأزهر للطباعة والنشر التابعة لأزهر البقاع بالتعاون مع “المنتدى العلمي البقاعي” حفلاً للإعلان عن المنتدى و لتوقيع كتاب ” الدرر البهية في عائلات البقاع القرشية ” الذي أوقفه مؤلفه رئيس المنتدى الشيخ سليم يوسف على أزهر البقاع وقفاً مؤبداً.
و للمناسبة ألقى نائب رئيس المنتدى الدكتور عبد الله السيد كلمة عرف من خلالها بالمنتدى، وعرض لأهدافه و للخطط التي ينوي القيام بتنفيذها، ودعا البقاعيين للإنتساب له خدمة للبقاع وأهله.
وألقى مدير مركز الأبرار الدكتور وليد السروجي كلمة ركز فيها على المنهجية التي اتبعها المؤلف في كتابه.
ثم ألقت رئيسة تحرير مجلة “وميض الفكر” الدكتورة هيفاء الإمام كلمة سلطت الضوء فيها على مضمون الكتاب .


يوسف
وعن تجربته خلال سنوات طويلة من البحث والتدقيق ألقى رئيس المنتدى  ومؤلف الكتاب الشيخ سليم عبد اللطيف يوسف كلمة عرض فيها لتجربته في علم التراجم والطبقات، متحدثاً عن أهمية هذا العلم ، لافتاً إلى بعض المواضيع التي تهم البقاع ولبنان ومنها التأكيد على وحدة البقاع إدارياً واجتماعياً، والتأكيد كذلك على مرجعية دار الفتوى في البقاع كل البقاع ، ورد في  كلمته على بعض الأقلام التي انتقدت بعض المواقف التي أطلقها المفتي الغزاوي مؤخراً في ما يخص الصراع مع العدو الصهيوني ، مؤكداً أن فلسطين هي القضية المركزية للمسلمين والعرب ، و غمز من تخاذل معظم الأنظمة وتخليها عن قضية فلسطين والشعب الفلسطيني.
وفي الختام تلا مدير مركز البحث العلمي الدكتور نادر جمعة نص الوقفية، ثم قدم مفتي زحلة والبقاع الشيخ الدكتور علي الغزاوي درعاً تكريمياً للمؤلف تقديراً لجهوده و لعطاءاته في خدمة الفكر والثقافة.

ثم وقع المؤلف يوسف الكتاب للحضور .

لمشاركة الرابط: