وزير الإعلام في جامعة بيروت العربية .. المكاري يدعو الطلاب لـ”الانفتاح على الآخر”

في اطار جولته على الجامعات الخاصة في لبنان، قام وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال المهندس زياد المكاري، بزيارة الى جامعة بيروت العربية – حرم بيروت؛ بدأها باجتماع مع رئيس الجامعة البروفيسور وائل نبيل عبد السلام وأمين عام الجامعة الدكتور عمر حوري، بحضور عميدة كلية العلوم الإنسانية البروفيسور صديقة لاشين، ومساعد عميد الكلية الدكتورة هيلكا علاء الدين، وممثلة قسم الإعلام الدكتورة إيمان عليوان، ومديرة البرامج في إذاعة لبنان الإعلامية ريتا نجيم الرومي.
ثم التقى المكاري طلاب قسم الإعلام في كليّة العلوم الإنسانية في “مركز الإعلام” التابع للجامعة،
وفي كلمته، أبدى وزير الإعلام رغبته في تكثيف هذا النوع من اللقاءات، بهدف التقريب بين الطلاب والدولة؛ ودعى طلاب القسم لحمل رسالة الوطن، توازيًا مع “الانفتاح على الآخر”، مهما كانت توجّهات الطرف الآخر ومعتقداته، وعدم تكرار ما “فعله جيلنا من سلبيات بحق البلد”.
عن “القانون الجديد للإعلام” في لبنان، أوضح المكاري في دردشة مع الطلاب، بأن العمل جارٍ على قدمٍ وساق لإتمام القانون في وقت قريب. أيضًا، واشار الوزير الى بعض تفاصيل “القانون المقترح”؛ بحيث يلغي حبس الصحافيين، ويوقف “محكمة المطبوعات”، ويستبدلها بهيئة وطنية. كذلك يميّز القانون المقترح وسائل الإعلام التقليدية عن وسائل التواصل الاجتماعي.
وختم الوزير زيارته بجولة سريعة في مركز الإعلام.

لمشاركة الرابط: