مدرسة أمجاد تحقق المراتب الأولى في بطولة الرقص المدرسي على مسرح قصر الأونيسكو

دأبت مدرسة أمجاد في الشويفات على لحظ أدق التفاصيل في كل ما تقدمه، من عطاء علمي وأكاديمي، وأنشطة علمية ثقافية فنية رياضية وبيئية وغيرها.
والمتابع على مدى عقدين ونيّف من مسيرة المدرسة ، يلمس مدى الإحتراف في كل خطوة تخطوها إدارة المدرسة مع معلميها وطلابها الذين برز منهم أوائل متفوقون على مستوى لبنان في الإمتحانات الرسمية ، كما حققت نتائج هامة في المسابقات والمباريات اللبنانية والدولية.
ومنذ أيام، تحول مسرح قصر الأونيسكو الى مهرجان رياضي حاشد في اختتام بطولة الرقص في إطار دورة الألعاب الرياضية المدرسية التي تنظمها وحدة الأنشطة الرياضية والكشفية في وزارة التربية والتعليم العالي.
وحاز طلاب أمجاد للمرة 12 على التوالي المرتبة الأولى في فئة الكبار شباب مختلط والمرتبة الأولى كذلك في فئة الصغار مختلط بإشراف وتدريب المدربة هالة عيد.
وتشكلت لجنة التحكيم من ، نقيب الممثلين المخضرم نعمة بدوي ، والفنان فهد العبدالله، والفنانة برناديت حديب، وآنا أبو علفة وطوني شمعون .



تنمية للروح الوطنية الأصيلة

وفي تعقيب له بعد الفوز كتب الباحث والأكاديمي في الإقتصاد السياسي الدكتور محمد موسى قائلا ” لابد لي من الإشادة بجهود مدرسة أمجاد التي ما بخلت بإدارتها و بكوادرها وعلى رأسهم المربي وليد ذبيان بتنمية هذه الروح الوطنية الأصيلة في الحفاظ على التراث الذي هو حنيننا الدائم الى جذورنا حيث تغدو “الأووف” صرخة بوجه كل من اعتدى على الوطن وتصبح “الدلعونا و الهوارة” أهازيج تغذي روح التآخي الإسلامي – المسيحي الذي تجلى في صورة المسرح ، من مدارس الراهبات الى المقاصد الإسلامية وصولاً الى المدارس الرسمية التي أصرت على المشاركة بالرغم من قلة الحيلة التي تمر بها فلها كل التحية وعلى أمل أن تعود المدرسة الرسمية الى سابق مجدها “.
الحفل الذي أقيم بإشراف سوسن وهبة، حضره جمهور كبير ملأ القاعة عن آخرها وشهد أجواء تنافسية عالية ، تقدّمه رئيس وحدة الأنشطة الرياضية والكشفية في وزارة التربية والتعليم العالي الدكتور مازن قبيسي، رئيس المنطقة التربوية في بيروت محمد الحمصي، مدير التعليم الابتدائي جورج داوود، رئيسة مصلحة الشؤون الثقافية سونيا خوري، رئيسة دائرة الإمتحانات في وزارة التربية أمل شعبان ومديرة الإرشاد والتوجيه هيلدا خوري.

المصدر : خاص

لمشاركة الرابط: